دول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة البولندية تعثر على جثة لاجئ سوري قرب الحدود مع بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

أعلنت الشرطة البولندية أمس الخميس، العثور على جثة لاجئ سوري قرب الحدود مع بيلاروسيا.

ونقل عن المتحدث باسم الشرطة البولندية “توماش كروبا” قوله للصحفيين، إن مروحية تابعة للشرطة رصدت جثة الرجل في حقل.

وأضاف بأن الوثائق التي عُثر عليها مع الجثة تشير إلى أن الرجل سوري يبلغ من العمر 24 عاما، وكان في بيلاروسيا منذ منتصف أيلول/سبتمبر.

ويسلك الكثير من المهاجرين طريق بيلاروسيا في الوقت الحالي، في سعيهم للوصول إلى أوروبا الغربية.

وكان 6 مهاجرين آخرين لقوا حتفهم بسبب الإرهاق والبرد على الحدود البولندية- البيلاروسية منذ أغسطس/ آب الماضي من ضمنهم لاجئين عراقيين، عندما بدأت اعداد كبيرة من المهاجرين بعبور الحدود.

وسبق أن ذكرت تقارير بولندية بأن معظمهم المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود ينحدرون من العراق وسوريا وإيران وأفغانستان، كذلك من دول أفريقية.

وتتهم السلطات البولندية الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بإحضار لاجئين إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة، ومن هناك يحاول الكثيرون الوصول إلى ألمانيا.

اقرأ أيضا: غالبيتهم عرب .. السلطات الألمانية تضبط نحو 400 مهاجر على حدودها مع بولندا

كما تتهم العديد من دول الاتحاد الأوروبي لوكاشينكو بجلب الأشخاص من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة ممنهجة.

وكان الرئيس البيلاروسي أعلن في مايو/ أيار الماضي، رداً على العقوبات المشددة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، أنه لن يمنع المهاجرين من مواصلة السفر إلى بولندا ودول البلطيق.

وبات يعرف مسار الهجرة نحو أوروبا عبر بيلاروسيا بـ”طريق الموت”، لاسيما أن بعضهم توفي جراء البرد رغم أنه حاليا هو فصل الخريف في تلك المنطقة.

ومنذ فترة بدأت السلطات البولندية ببناء سياج على الحدود البالغ طولها 418 كيلومترا، والتي تتكون إلى حد كبير من غابات كثيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى