دول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعتقل 23 مهاجرا عراقيا قرب الحدود مع بولندا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية اعتقال 23 مهاجرا عراقيا قرب الحدود مع البولندية، صباح اليوم الأحد، مؤكدة احتجاز اثنين من المهربين المشتبه بهم.

وقالت الشرطة في بيان إن عدة أطفال كانوا بين المهاجرين الذين عثر عليهم داخل شاحنة أثناء فحص روتيني، مشيرة إلى أن جميع المهاجرين من العراق، فيما يحمل المهربان الجنسية السورية.

وذكر البيان أن الشاحنة التي تحمل المهاجرين توقفت من بلدة جورليتز الحدودية بشرق ألمانيا، لافتا إلى أن سائق الشاحنة ورفيقه فرا في البداية أثناء مداهمة الشرطة، لكنهما اعتقلا فيما بعد وصودرت الشاحنة.

يأتي هذا بعد يومين على عثور الشرطة الألمانية لجثة مهاجر عراقي كان من بين قرابة 30 شخصا تم تهريبهم عبر الحدود البولندية داخل شاحنة.

والمهاجر العراقي البالغ 32 عاما لقي حتفه “قبل ساعات عدة”، عندما عثرت الشرطة الألمانية على المجموعة قرب الشاحنة خارج بلدة “شويبستال” في ولاية ساكسونيا، صباح أمس الأول الجمعة.

يذكر أن الشرطة الألمانية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن ضبط 31 مهاجرا عراقيا غير نظامي، مؤكدة أن المهاجرين كانوا داخل شاحنة صغيرة بعدما عبروا الحدود قادمين من بولندا.

اقرأ أيضا: ألمانيا: نجاح المحادثات مع العراق لوقف رحلات المهاجرين إلى بيلاروسيا

وبحسب الشرطة فإن المهاجرين الـ 31 هم 19 رجلا وسيدتان و10 أطفال، مؤكدة أن جمعيهم لم تكن صحتهم على ما يرام.

يشار إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة، شهدت ألمانيا ارتفاعا في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون البلاد من بولندا بعد عبور بيلاروسيا.

وبحسب السلطات الألمانية فقد دخل نحو 5 آلاف مهاجر غير شرعي منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، من بولندا عبر بيلاروسيا، مشيرة إلى أن عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد من حدود بولندا منذ بداية العام بلغ نحو 7300 مهاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى