دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تعثر على 130 ألف يورو مزيفة بحوزة رجل سنغالي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت قناة ( BFMTV) الإخبارية الفرنسية في تقرير نشرته أمس السبت، أن الشرطة في باريس ألقت القبض على رجل بحوزته 130 ألف يورو مزيفة.

القناة أوضحت في تقريرها أن الشرطة ألقت القبض على الرجل وهو سنغالي يبلغ 43 عاما في وضع غير قانوني بفرنسا، وبحوزته العديد من الأورواق النقدية المزورة، تلاها عملية تفتيش لمنزله، مؤكدة بأن عمليات التفتيش أدت إلى اكتشاف ما يقرب من 130 ألف يورو من الأوراق النقدية المزيفة.

وبحسب المحطة الفرنسية فإن الشرطة عثرت في البداية على 200 ورقة نقدية مزورة في جيوب الرجل وقررت احتجازه، قبل أن تنتقل لمنزله في منطقة بانتين (سين-سان-دينيس) بضواخي باريس.

ونقلت عن مصدر في الشرطة قوله :”تم العثور على أكثر من 1000 ورقة نقدية ذات نوعية جيدة بقيمة 100 و 50 و 20 يورو”، مؤكدا أن هذه العملية تعد الأكبر لضبط الأوراق النقدية المزورة على مستوى أوروبا.

اقرأ أيضا: إصابات كورونا في فرنسا تعاود الارتفاع

وبحسب المصدر فإن الرجل كان معروفا بالفعل للشرطة بجرائم مختلفة تتعلق باستخدام المخدرات والتمرد وإخفاء السرقة.

يشار إلى أن تزوير العملات النقدية جريمة يعاقب عليها القانون الفرنسي بالسجن تصل لمدة 30 عاما، إضافة لغرامة قدرها 450 ألف يورو.

علما أن فرنسا تعد من بين أكثر الدول الأوروبية تضررا من عمليات تزوير العملات النقدية، لاسيما أنه يتم تداول قرابة 40% من الأوراق النقدية المزيفة في أوروبا داخل فرنسا.

وبحسب تقارير أوروبية، فإن غالبية العملات المزورة التي تنتشر في دول الاتحاد الأوروبي تأتي من منطقة “نابولي” الإيطالية حيث تتواجد فيها عصابة “الكامورا” أحد أخطر المافيات الإيطالية والأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى