أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات اليونانية تُعيد إلى تركيا عشرات السوريين من طالبي اللجوء

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعادت السلطات اليونانية العشرات من طالبي اللجوء السوريين إلى تركيا، وفق ما أكدته أمس الأربعاء، منظمة “آلارم فون” وهي هيئة إنقاذ تدير خطا ساخنا لعمليات الإنقاذ في البحر المتوسط.

المنظمة أوضحت في بيان، أن اليونان أعادت مجموعة مكونة من 45 إلى 50 مهاجرا سوريا، كانوا عالقين بالقرب من حدود نهر إيفروس بين تركيا واليونان منذ منتصف يوليو/تموز الماضي.

ووفقا للمنظمة،فإن إعادة المجموعة إلى تركيا جاء رغم أن المحكمة الأوروبية لحقوق الأنسان كانت قد أمرت الحكومة اليونانية بضرورة بتزويدهم بالطعام والماء والمساعدة الطبية، لكن السلطات اليونانية إعادتهم إلى تركيا في الثاني من أغسطس/آب الجاري.

والمجموعة التي أعيدت إلى تركيا، صرحت سابقا للمنظمة بأنها تعرضت “لهجوم متكرر من قبل أفراد مجهولي الهوية” عندما كانوا عالقين في جزيرة إيفروس، ووصفوهم بـ “المرتزقة”.

وبحسب وصف أفراد المجموعة المتصلين بالمنظمة، فإن الأفراد الذين هاجموهم كانوا يرتدون زيا عسكريا، ولكن لم يكن واضحا إلى أي دولة أو منظمة ينتمون.

كما قال أفراد تلك المجموعة أنهم نجحوا في مرحلة ما في الوصول إلى الأراضي اليونانية، ولكن تم منعهم من البقاء هناك، وتمت إعادتهم إلى الجزيرة.

كذلك، أكدوا للمنظمة أنهم استنفذوا مياه الشرب وأن بطاريات هواتفهم المحمولة على وشك النفاد.

اقرأ أيضا: السلطات اليونانية ترفض معظم طلبات لجوء القاصرين غير المصحوبين بذويهم

ومنذ سنوات تتعرض اليونان لانتقادات مستمرة من قبل المنظمات الحقوقية الأوروبية والدولية، والتي تتهمها بالتعامل العنيف مع طالبي اللجوء لاسيما السوريين منهم ومنعهم من إكمال طريقهم باتجاه أوروبا الغربية.

كما تنتقد تلك المنظمات إصرار السلطات اليونانية على إعادة اللاجئين السوريين إلى تركيا التي يتعرضون فيها للترحيل القسري إلى شمال سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى