دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تسمح باستئناف الأنشطة الرياضية الجماعية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية، عن استئناف الأنشطة الرياضية الجماعية “مع إجراءات وقائية مناسبة”، وإعادة فتح دور السينما، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 22يونيو/حزيران.

البيان الصادر عن مقر رئاسة الوزراء أكد: أن “دور السينما ومراكز العطلات والكازينوهات وغرف الألعاب ستعاد فتحها يوم الاثنين 22 يونيو/حزيران “. موضحاً أن ” العودة ستكون وفقا لقواعد صحية صارمة، وإن تحسن الوضع الصحي يجعل من الممكن رفع بعض المحظورات شريطة أن يحافظ الجميع على موقف يقظ في مواجهة الوباء ، خلال فترة الصيف”.

وتعد خطوة استئناف الأنشطة الترفيهية والرياضية هي المجموعة الأولى من إجراءات التخفيف بعد اجتماع مجلس الدفاع والامن القومي الفرنسي أمس الجمعة، اذ قام “بإجراء مراجعة لحالة الوباء، ودرس حالة استعداد البلاد لموجة وبائية ثانية محتملة”.

اقرأ أيضا: 15 يورو .. تراجع كبير في أسعار تذاكر الطيران في فرنسا

إلى جانب ذلك، أشار البيان: إلى أنه “قد يتم بالتنسيق مع شركائنا الأوروبيين استئناف الرحلات البحرية في البحر بين الموانئ الأوروبية للسفن التي لا تتجاوز طاقتها الحد الذي حدده المرسوم الوزاري، بالإضافة إلى ذلك، ستكون الملاعب ومضمار السباق مفتوحة للجمهور، مع حمولة قصوى تبلغ 5000 شخص.”

ومن المقرر أن تدخل فرنسا مرحلة جديدة من إجراءات إزالة الحجر الصحي، في 11 يوليو/تموز، وهو التاريخ الذي سيشير إلى نهاية حالة الطوارئ الصحية في فرنسا، اذ سيتم السماح بالرحلات النهرية مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى