دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة مهاجرين اثنين وإنقاذ آخرين في غرق قارب قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

توفي اثنين من المهاجرين بعدما انقلب قارب سريع كان يقلهم رفقة مهاجرين آخرين، بحسب ما أعلن خفر السواحل اليوناني اليوم الجمعة.

وقال الخفر في بيان إنه انتشل جثتين لمهاجرين اثنين، قضيا بعد انقلاب قارب يستقلانه مع ثلاثة مهاجرين آخرين، قبالة ساحل جزيرة كوس شرق بحر إيجه، مؤكد أنه تم إنقاذ المهاجرين الثلاثة.

ووفقا للبيان فإن القارب انقلب “بسبب ارتفاع الأمواج وسوء الأحوال الجوية وعدم القدرة على التعامل مع الظروف”. ولم يتم الكشف عن جنسيات أي من هؤلاء المهاجرين.

يأتي هذا الحادث بعد أيام قليلة من افتتاح السلطات مخيما جديدا في الجزيرة لاستقبال المهاجرين، ضمن سلسلة من المخيمات تم تدشينها في جزر مجاورة منها ليروس.

وكان خفر السواحل اليوناني قد أعلن أمس الخميس عن إنقاذ 29 مهاجرا، وصلوا إلى سواحل جزيرة ليسبوس، وذلك قبيل زيارة مرتقبة للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان للجزيرة، في إطار جولة شرق متوسطية يسعى خلالها لإعادة تسليط الضوء على ملف الهجرة.

كذلك، توفي أربعة من الأطفال المهاجرين غرقا نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جراء انقلاب قارب في بحر إيجه كان على متنه 27 مهاجرا أثناء رحلة الوصول إلى سواحل اليونان.

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى في حادث سيارة تقل مهاجرين شمال اليونان

يشار إلى أن هناك مخاوف لدى السلطات اليونانية من موجة هجرة جديدة قد تشهدها البلاد، خاصة من أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على مقاليد الحكم هناك.

وتعد اليونان أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة، غير أن الأعداد تناقصت بوضوح في السنوات الأخيرة وأصبحت حوادث غرق القوارب أقل تكرارا.

ووفقا لأرقام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، عبر أكثر من 2500 شخص بحر إيجة من تركيا إلى اليونان منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقارنة بأكثر من 9700 مقارنة مع نفس الفترة خلال العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى