دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بريطانيا ترصد عدد كبير من الإصابات بمتحور “أوميكرون”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السلطات الصحية البريطانية اليوم الأحد، عن تسجيل عدد كبير من الإصابات بالسلالة الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، وسط مخاوف من أن تهيمن هذه السلالة غير المعروفة لغاية الآن، على معظم الإصابات في البلاد خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت السلطات الصحية إنه تم تسجيل 86 حالة إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة بالسلالة الجديدة إلى 246 حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت الخميس، إنه من الممكن أن يكون “أوميكرون” السبب في نصف الإصابات في أوروبا في غضون شهور قلائل.

من جهة ثانية، سجلت بريطانيا، اليوم الأحد، 54 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 145605 وفيات، كما تم تسجيل قرابة 44 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

ولغاية اليوم سجلت بريطانيا أكبر عدد إجمالي من الإصابات بفيروس كورونا ككل في المنطقة تليها روسيا وفرنسا وألمانيا.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام بريطانية، الأحد، إنه من المتوقع أن تطرح وزارة الصحة البريطانية، أول علاج منزلي على شكل حبة مضادة لفيروس كورونا قبل عيد الميلاد.

والعلاج الجديد يستهدف حماية الفئات الأكثر ضعفا أمام الفيروس، وخاصة المتحور الجديد ”أوميكرون“.

وبحسب صحيفة ”ديلي تلجراف“ فإن وزير الصحة ساجيد جافيد، سيعلن قريبا عن إطلاق الدواء المعروف باسم ”لاجيفرو“ الذي سيغير قواعد اللعبة، مشيرة إلى أن بريطانيا، هي أول دولة في العالم تقوم بترخيص الدواء الجديد، الذي ستوزعه وزارة الصحة على المعرضين للفيروس، أو ضعاف المناعة أو المصابين، بعد فحصهم بـ48 ساعة.

اقرأ أيضا: الحكومة الفرنسية تستعد لفرض قيود أكثر صرامة لمواجهة الوباء

ومنذ أن توصل العلماء للقاحات ضد فيروس كورونا، تعمل عدد من المختبرات حول العالم لتقديم علاجات جديدة ضد المرض تتمثل في حبوب أو عقاقير .

على صعيد آخر، كشفت بيانات جمعتها وكالة “رويترز” أن وتيرة الجائحة تسارعت في النصف الثاني من العام الجاري 2021 في القارة الأوروبية.

وأوضحت أن أوروبا سجلت أعلى متوسط إصابات يومية وهو 359 ألف حالة جديدة في النصف الثاني من العام، مقارنة بنحو 241 ألف إصابة في أحد أيام النصف الأول من العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى