ابداعات ومواهبمساهمات
أخر الأخبار

رئيس ألمانيا يكرم لاجئة سورية تقديرا لجهودها في خدمة المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تقديرا لجهودها في خدمة المهاجرين، كرم الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أمس الجمعة، لاجئة سورية، بوسام استحقاق جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وهذا الوسام يعد “أعلى جائزة شرفية مكتسبة في خدمة الوطن والمجتمع”.

وجاء تكريم السورية الكردية “بجين الحسن” البالغة 29 عاما وتنحدر من مدينة القامشلي اقصى شمال شرق سوريا، تقديرا لجهودها “في دمج المهاجرين مع المجتمع الألماني”.

وكانت “الحسن” قد وصلت إلى ألمانيا في العام 2014، مع عائلتها هربا من الحرب الدائرة في بلادها، وهي حاصلة على شهادة في الاقتصاد من جامعة دمشق، وحصلت لاحقا على الماجستير في إدارة الأعمال اختصاص موارد بشرية من جامعة العلوم التطبيقية بمدينة ايمدن المانية.

ونقل عن اللاجئة السورية قولها في تصريح صحافي : “هذا التكريم منحني دافعا أكبر لإنجاز مهمتي في مساعدة المهاجرين الهاربين من الحرب والإرهاب”.

اقرأ أيضا: “نورهان حيدر”.. امرأة سورية تفوز بجائزة التميز في هولندا

وحاليا تدير بجين الحسن منظمة ” Transfer of knowledge “، وتسعى لإطلاق مشاريع جديدة لخدمة المرأة المهاجرة، بحسب قولها.

جدير بالذكر أنه سبق أن كرمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الفتاة نفسها “الحسن” في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي 2020، وذلك بعد تأسيسها مجموعة إلكترونية تجيب عبرها على استفسارات اللاجئين القادمين حديثا إلى المانيا، وتساعدهم على تعلم اللغة الألمانية.

وتتحدث الشابة السورية، اللغة العربية والكردية والإنكليزية والألمانية بطلاقة. وسبق لها أن تطوعت لسنوات في مساعدة اللاجئين في الترجمة وغيرها من الخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى