دول ومدن
أخر الأخبار

بعد أسابيع على الحرائق ..عاصفة قوية تضرب جزيرة إيفيا اليونانية

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

بعد أسابيع على حرائق كبيرة أتت على مساحات حرجية وزراعية كبيرة في جزيرة “أيفيا” اليونانية، تعرضت الجزيرة نفسها لعاصفة قوية اليوم الأحد، ما تسبب بحدوث فيضانات اجتاحت المنازل وقطعت الطرقات.

العاصفة التي أطلقت عليها الأرصاد الجوية اليونانية تسمية “أثينا” نسبة إلى عاصمة البلاد، ألحقت “ضررا هائلا” بشبكة الطرق قرب القريتين الساحليتين آيا نابا وبساروبولي.

وسائل إعلام محلية نقلت عن جورج كيلايديتيس، نائب حاكم منطقة وسط اليونان لمنطقة إيفيا، قوله إن “الفيضانات اجتاحت عشرات المنازل… فاضت مجاري الأنهار على الرغم من أن هطول الأمطار استمر ساعتين فقط”.

وأضاف بأن هذه العاصفة مؤشر إلى أن الشتاء المقبل سيكون قاسيا جدا”. ولم ترد على الفور أي تقارير عن أشخاص عالقين في منازلهم أو سياراتهم.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية “قلقة” من تقارير عن طرد مهاجرين من قبل اليونان وكرواتيا

يشار إلى أنه خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين، اجتاحت حرائق غابات جزيرتي إيفيا ورودوس اليونانيتين ومساحات حرجية تقع إلى شمال أثينا وجنوبها الشرقي وأنحاء من أرخبيل بيلوبونيز.

وحينها اندلع أكثر من 500 حريق في أنحاء اليونان، ما أدى إلى إخلاء عشرات القرى، فضلا عن إجلاء آلاف االسياح، وقضت الحرائق بالإجمال على أكثر من 116 ألف هكتار من الأراضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى