أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة سياحة تنقذ نحو 200 مهاجر قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

ذكرت تقارير صحافية أوروبية، أن طاقم سفينة الرحلات “سيليبرتي بيوند” السياحية، ساهم في إنقاذ 200 مهاجر كانوا في محنة في البحر المتوسط، وذلك أثناء إبحار سفينتهم بين صقلية واليونان.

بحسب المصادر فإنها ليست تلك المرة الأولى التي يساهم فيها طاقم السفينة السياحية الفاخرة في إنقاذ مهاجرين في البحر المتوسط.

وأشارت بأن السفينة كانت تبحر بهدوء بين صقلية واليونان، عندما تلقى طاقمها نداء استغاثة من خفر السواحل الإيطالي، وتحديدا في الـ 9 والربع من صباح يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت بأن طاقم علم بوجود مركب يعاني على بعد نحو 10 كيلومترات من موقع السفينة، محمل بـ 200 مهاجر، مضيفة بأن قبطانة السفينة غيرت مسار سفينتها، ووصلت إلى موقع المهاجرين في أقل من 20 دقيقة، رغم الرياح القوية والأمواج.

وقالت قبطانة السفينة” كيت ماكو” إن السفينة تمركزت إلى جانب سفينتين تابعتين لخفر السواحل، وبدأ طاقمها يوزع سترات النجاة وإضافة لمساعد المهاجرين على صعود مراكب خفر السواحل الإيطالي، مؤكدة أن ”الجميع بخير وبصحة جيدة“

بينما استأنفت السفينة السياحية رحلتها باتجاه الجزر اليونانية، نقل خفر السواحل الناجين إلى الميناء من دون ذكر جنسياتهم.

وكانت السفينة السياحية ”سيليبرتي بيوند“ التابعة لشركة ”سيليبرتي كروز“ في ميامي بالولايات المتحدة، أنقذت مهاجرين في محنة في يناير/كانون الثاني الماضي، ونفذت مهمة إنقاذ امتدت خمسة أيام، انتشلت فيها 23 مهاجرا بالقرب من كوبا.

اقرأ أيضا: السويد: ارتفاع عدد المهاجرين العراقيين المحتجزين للترحيل

وفي العادة تبحر ”سيليبرتي بيوند“ على طريق كالابريا، الذي يصل الساحل التركي بإيطاليا.

وينطلق المهاجرون عبر تلك الطريق، من سواحل تركيا وأحيانا من لبنان مباشرة إلى إيطاليا، لكن أغلب من يصل إيطاليا من المهاجرين ينطلقون يمن سواحل ليبيا وتونس، وخصوصا منطقة كالابريا جنوب البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى