دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الشرطة الإيطالية تعتقل مصريا بعد تسببه بمقتل 7 مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت الشرطة الإيطالية، اليوم السبت، إنها ألقت القبض على مصري يشتبه في قيامه بالاتجار بالمهاجرين عبر البحر المتوسط، ​​خلال رحلة خلفت 7 قتلى بسبب انخفاض درجات حرارة أجسامهم نهاية الشهر الماضي.

وقالت الشرطة في بيان إن المشتبه به متهم بتنظيم عبور خطير بواسطة قارب يقل 287 شخصا من ليبيا نحو إيطاليا، مشيرة إلى أن معظمهم كانوا يعانون من البرد عندما أنقذهم خفر السواحل في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وذكرت الشرطة في مدينة “أغريغينتو” بجزيرة صقلية :“مصيبة القارب المكتظ البالغ طوله 16 مترا انتهت بوفاة سبعة مواطنين من الجنسية البنغلادشية بسبب انخفاض درجة حرارة أجسامهم من جراء الظروف غير الإنسانية للرحلة”.

والموقوف البالغ 38 عاما، والذي تعرف عليه شهود عيان ناجون، صدر سابقا حكم بحقه على خلفية جريمة تهريب بشر في 2011، بحسب ما أعلنت الشرطة، من دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا: صحيفة: إسبانيا تسعى إلى استئناف ترحيل المهاجرين المغاربة

يشار إلى أن رئيس بلدية جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، كان قد أعلن في وقت سابق الشهر الماضي، عن وفاة 7 مهاجرين خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط في ظروف مناخية سيئة.

ورغم درجات الحرارة الجليدية وأحوال البحر السيئة، إلا أن طقس الشتاء لم يمثّل عائقا أمام المهاجرين الساعين لعبور البحر المتوسط هذا العام.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية فقد وصل منذ مطلع العام الجاري قرابة 10,570 مهاجر من الوصول إلى أوروبا بحرا، من بين ما مجموعة 11,986 مهاجر، وقضى 229 أو فقدوا أثناء محاولة الوصول إلى القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى