تعليمقانون
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تمدد الإغلاق الجزئي وتأمر بإغلاق المدارس

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية تمديد الإغلاق الجزئي في البلاد لغاية 14 يناير/ كانون الثاني المقبل، كما أمرت بإغلاق المدارس الابتدائية قبل أسبوع من عطلة عيد الميلاد في الوقت الذي تكافح فيه السلطات للسيطرة على كورونا وسط مخاوف من الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون”.

وقال رئيس الوزراء الهولندي المؤقت مارك روته في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء :”هذه بالطبع ليست الأنباء السارة التي كنا نأملها في عيد الميلاد. نعم هي مفاجأة مخيبة للآمال ولكنها ربما لا تكون مفاجأة كبيرة”، مشيرا إلى أن “العطلات المدرسية ستمتد من أسبوعين إلى ثلاثة، بدءا من 20 ديسمبر/ كانون الأول”.

وأكد أن “استمرار الضغط على نظام الرعاية الصحية، إضافة إلى تهديد المتحور أوميكرون جعل التدابير أمرا لا مفر منه.. ما زلنا لا نعرف الكثير عنه، ولكن هذا المتحور الجديد ينتشر بشكل أسرع بكثير من متغير دلتا الحالي”.

وأضاف أن “تمديد الإجراءات المتخذة ضروري لسببين، أولاً، الارتفاع في عدد الإصابات ومرضى فيروس كورونا في المستشفيات على الرغم من الانخفاض الضئيل إلا أن الأعداد مازالت تمثل ارتفاعا ملحوظا، وثانياً ظهور متغير أوميكرون لفيروس كورونا والذي لا نعرف الكثير عنه، ولكننا نعلم أنه ينتشر أسرع بكثير من متغير دلتا، وهذا يدعو للقلق والحذر الشديدين”.

اقرأ أيضا: تسجيل 130 إصابة بـ “أوميكرون” في فرنسا.. والحكومة: لا قيود جديدة حاليا

بهذا الإعلان سيتم تمديد الإغلاق المسائي الحالي الذي يلزم قطاع الضيافة”المطاعم والمقاهي” والمتاجر غير الأساسية والصالات الرياضية والقطاع الثقافي بالإغلاق من 5 مساء ولغاية الـ5 صباحا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن معهد الصحة العامة الهولندي في تحديث أسبوعي لوضع الفيروس في البلاد أن نتائج الاختبارات الإيجابية انخفضت بنسبة 21 % خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 116477.

كما انخفضت حالات دخول المستشفيات بنسبة 10 %، وكذلك وحدات العناية المركزة بنسبة 4 %.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الهولندية في الساعات الـ24 الماضية أكثر من 12700 إصابة جديدة بفيروس كورونا و74 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى