دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تعلن تأجيل فتح حدودها مع الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية “ارانتشا جونزاليز لايا” إن معظم دول الاتحاد الأوروبي ستفتح حدودها “تدريجياً” في 15 من الشهر الجاري وأن دولا أخرى مثل إسبانيا سترجئ الخطوة حتى أواخر الشهر لدواع صحية.

الوزيرة أضافت في تصريحات صحفية أمس الخميس، عقب المشاركة في اجتماع مع 12 وزيرا آخرين للخارجية في الدول الأوروبية موقعين على اتفاق “الشينغن” الذي يضم 26 دولة :”نرغب في القيام بذلك بشكل منسق ومتعاون وتفادي تحركات أحادية الجانب”.

واتفق الوزراء على “رفع القيود تدريجيا في الحدود الأوروبية” في عملية أكدت إسبانيا انها ستجرى بمعايير صحية من أجل “حماية صحة مواطنينا مع العلم أنه سيمكن إعادة فرض القيود التي رفعناها في حال تدهور الوضع الصحي”.

وكان وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا في الخامس من الشهر الجاري على رفع القيود في الاتحاد على مدار هذا الشهر، باستثناء إسبانيا والبرتغال وبريطانيا والسويد.

القرار الذي اتخذ في اجتماع وزراء الداخلية، أوضحت فيه معظم الدول أنها سترفع نقاط التفتيش الحدودية حتى 15 من الشهر الجاري، بينما اتفقت دول أخرى على اتخاذ الخطوة قبل نهاية الشهر.

اقرأ أيضا: إسبانيا تغرم أميراً بلجيكياً لخرقه قواعد العزل

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، الجمعة، عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي، مؤكدة أن حصيلة وفيات الفيروس توقفت عند نقطة 27136.

الوزارة ذكرت أنه تم تسجيل 155 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى أكثر من 243 ألف مصاب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى