أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. مقتل صبي واشتباكات في مدن فرنسية بعد مباراة المغرب “فيديوهات”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أظهر مقطع فيديو صادم لحظات مروعة لمقتل صبي يبلغ 14 عاما في مدينة مونبيلييه الفرنسية، إثر دهسه بسيارة وسط اندلاع أعمال شغب في عدة مدن فرنسية عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والمغربي مساء أمس الأربعاء، وأنتهت بفوز فرنسا (2-0) وتأهلها لنهائي بطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن اشتباكات وقعت بين المشجعين في شوارع باريس ونيس ومونبلييه وليون عقب نهاية المباراة.

وبحسب ما ورد في تقرير لصحيفة “لو فيغارو”، هاجم شبان من اليمين المتطرف يرتدون أغطية للرأس جماهير المغرب بعد انتهاء المباراة، وهتفوا “يسقط العرب!”، “نحن في بيتنا!”.

وأضافت الصحيفة أنه ردا على ذلك، سُمعت شتائم ضد الغوغاء، وأطلق طرفا الصراع الألعاب النارية على بعضهما البعض، ورشقوا بعضهم بالحجارة والزجاجات، وكذلك القمامة من الحاويات في الشوارع.

وقالت “لوفيغارو” إن الصبي الضحية كان ضمن مجموعة، يبدو أنها كانت تشجع المنتخب المغربي، لدى وجودها في أحد شوارع مدينة مونبلييه، مضيفة بأن سائق سيارة بيضاء حاول أن يخرج من نافذتها العلم الفرنسي خلال الانعطاف مسرعا ولكنه دهس الصبي، الذي تعرض لإصابات خطيرة قبل أن يفارق الحياة لدى وصوله المستشفى.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن السائق هرب من مكان الحادث ولكن الشرطة تمكنت من احتجاز المركبة.

وفي ليون، ذكرت الصحيفة أن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع بعد إلقاء الحجارة والمقذوفات عليهم.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الفرنسية قبل نهاية المباراة اعتقال أكثر من 40 شخصا من أنصار اليمين المتطرف، كانوا يستعدون للتجمع في الشانزليزيه في باريس من أجل أثارة الشغب، وكشفت الشرطة أنها وجدت أسلحة مع العديد من المعتقلين.

وتحدثت تقارير عن تدفق العديد من المشجعين على شارع الشانزليزيه شبه المتجمد مساء أمس، ما إن انتهت المباراة.

وبحسب وزير الداخلية الفرنسي تم نشر 3 آلاف شرطي في شارع الشانزليزيه، ورغم ذلك وقعت أعمال شغب في المنطقة بعد انتهاء المباراة.

وأنهى منتخب فرنسا آمال نظيره المغربي في العبور لنهائي كأس العالم بعد فوزه على “أسود الأطلس” بهدفين دون رد.

اقرأ أيضا: الديوك الفرنسية تنهي أحلام أسود الأطلس وتتأهل لنهائي المونديال

وأحرز ثيو هيرنانديز الهدف الأول من المباراة في الدقيقة الخامسة، قبل أن يحرز راندال كولو مواني الهدف الثاني لمنتخب “الديوك” في الدقيقة الـ 79 بعد دخوله بديلا للمباراة بأقل من دقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى