دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا.. معدل أسبوعي قياسي لإصابات كورونا ووزير الصحة يحذر من أسابيع صعبة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الأحد، عن تسجيل ارتفاع جديد في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا، في وقت حذر فيه وزير الصحة الألماني من أسابيع صعبة.

المعهد قال إنه تم تسجيل 515.7 حالة إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص أسبوعيا، لتكون أول مرة يتجاوز فيها المعدل 500 في ألمانيا. وهذا مقارنة بتسجيل 497.1 أمس السبت، و362.7 منذ أسبوع.

على صعيد الإصابات، أشار المعهد إلى أنه تم تسجيل أكثر من 52 ألف حالة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية. وكانت الحصيلة قد بلغت 36 ألفا و552 حالة قبل أسبوع.

وسجل المعهد 47 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقارنة بـ77 حالة قبل أسبوع.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع العام الماضي سبعة ملايين و965 ألفا.

لكن المعهد أشار إلى أن إجمالي العدد الفعلي لحالات الإصابة قد يكون أعلى من ذلك؛ نظرا لأن كثيرا من حالات الإصابة لم يتم اكتشافها وتسجيلها.

في سياق متصل، حذر وزير الصحة الألماني” كارل لاوترباخ” من زيادة الوفيات ومواجهة تقييدات هائلة في العلاج بالمستشفيات في ظل موجة تفشي فيروس كورونا بسبب سلالة أوميكرون شديدة العدوى.

وقال الوزير في تصريح لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد :”إننا مهددون بمواجهة أسابيع صعبة للغاية في ألمانيا… يجب ألا نجنح نحو الشعور بالأمان بالنظر إلى تراجع الأعداد بالمستشفيات، لاسيما في وحدات الرعاية المركزة”.

اقرأ أيضا: مظاهرات في ألمانيا ضد مُنكري فيروس كورونا

وأشار إلى أن الوضع في المستشفيات سوف يتفاقم مجددا، موضحا أن هناك زيادة حاليا في عدد الإصابات بين الأشخاص الأصغر سنا الذين لديهم مخالطات كثيرة.

وذكر أنه ستكون هناك زيادة في أعداد المتلقين للعلاج بالمستشفيات مجددا، حال إصابة كبار السن.

وحذر قائلا “وفقا لطبيعة التطور، فمن الممكن أن يتم مواجهة عجز ليس فقط في وحدات الرعاية المركزة، ولكن أيضا في الوحدات العادية. سيتم مواجهة خطر إغلاق أقسام بأكملها (بالمستشفيات)”.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت الإجراءات السارية حتى الآن في ألمانيا كافية لمواجهة كورونا أم لا، قال وزير الصحة الألماني إنه سوف يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن خلال المؤتمر القادم لرؤساء حكومات الولايات يوم 24 يناير/ كانون الثاني الجاري، ولكنه أكد رفضه إغلاق المدارس أو الإغلاق بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى