دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

أكثر من 1.5 مليون إصابة بـ”الأنفلونزا” في إيطاليا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، أن عدد حالات الإصابة بالأنفلونزا في إيطاليا تجاوز الـ 1.5 مليون حالة، مشيرة إلى أن أكثر من 225 ألف شخص أصيبوا بالأنفلونزا خلال الاحتفال بأسبوع عيد الميلاد.

وأشارت وكالة “أنسا” الإيطالية إلى أن العدد الإجمالي لحالات الاصابة بالأنفلونزا التي تم تسجيلها منذ تشرين الأول الماضي، بلغ مليون ونصف المليون حالة، وخاصة الأطفال دون سن الـ 5 سنوات.

ونقلت الوكالة عن “فابريزيو بريجلياسكو” عالم الفيروسات الإيطالي بجامعة “ميلانو” قوله إن “مرض الأنفلونزا كان العام الماضي أكثر شراسة في العالم رغم انخفاض عدد حالات الإصابة بالمرض، ومع ارتفاع عدد المصابين هناك مخاوف من أن عام 2020 ينتشر به مرض الأنفلونزا بشكل أكبر”.

وأضاف الخبير بأن بعد نشره اللقاح الجديد للمرض فى إيطاليا، “من الصعب فى الوقت الحالي التنبؤ بما سيكون عليه الموسم المقبل”، مشيراً إلى أنه هذا الموسم يعد الأسوأ في السنوات الأخيرة من حيث عدد الحالات.

وأكد عالم الفيروسات أن “الحالة المرضية التى ظهرت للطفل فى الولايات المتحدة الذى توفي( مؤخراً) متأثرًا بالأنفلونزا، تذكرنا بأن هذا المرض يمكن أن يقتل، سيما بين الأشخاص الأكثر ضعفا مثل الأطفال”

ويسجل في إيطاليا سنوياً وفاة ما بين 8-10 آلاف حالة وفاة مرتبطة بفيروس الأنفلونزا، ويؤكد العالم الإيطالي أن “كبار السن هم الأكثر عرضة للخطر، أو أولئك الذين لديهم مرض مزمن مسبقًا، ولكن المضاعفات يمكن أن تؤثر على الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى