دول ومدنقانون
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تلقي القبض على 4 مغاربة للاشتباه بانتمائهم لجماعات جهادية “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أفادت وسائل إعلام إسبانية أمس السبت، أن الشرطة ألقت القبض على 4 اشخاص يحملون الجنسية المغربية في مقاطعة قادس جنوب البلاد، وذلك بتهمة الانتماء لجماعات جهادية.

وبحسب المصادر فقد ألقت الشرطة على المغاربة الأربعة في مدينة مورسيا، ويواجهون تهم الانتماء إلى جماعة “جهادية” تحمل اسم “جنود الخليفة”.

في السياق، يقول مصدر مقرب من التحقيقات، إن زعيم الجماعة الذي يبلغ من العمر 48 عاما، كان يعمل سائقا لنقل البضائع بين كل أنحاء إسبانيا، وكان قيد الاشتباه به في أنه متطرف.

وأشار إلى أن المشتبه به كان ينتقل كثيرا إلى الخارج بحكم عمله في نقل البضائع، لكن المصدر ذكر في الوقت نفسه أنه لا يوجد دلائل تؤكد ارتباطه بشبكات متطرفة خارج البلاد.

اقرأ أيضا: وفاة شاب مغربي في ظروف غامضة ببلجيكا.. وعائلته تتهم الشرطة

وقال المصدر نفسه إن “الشيخ” -كما يحلو لأعضاء خليته الثلاثة تسميته-أنكر الادعاءات الموجهة ضده أمام القاضي الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال احتياطي، وأضاف بأن المغاربة الأربعة يقيمون في مدينة مورسيا منذ 15 عاما، وكانوا قد تعارفوا في أحد المساجد بالمنطقة.

هذا وتم ايقاف المشتبه بهم الثلاثة بعد مرور عام من التحريات والتحقيقات، إذ كانت مكالماتهم الهاتفية مراقبة، حيث أثبتت أنهم تلقوا أيدلوجية تنظيم “داعش” وبأنهم كانوا يملكون وسائل للترويج والاستقطاب، بعضها تم إخضاعها للفحص، وفقا للشرطة الإسبانية.

ورغم ذلك، فإن الشرطة الإسبانية تؤكد إنه لغاية الآن “لم يثبت عزمهم القيام بأعمال إرهابية”.

ويتراوح سن الموقوفين بين 48 و45 و35 عاما، اثنان منهما، عملا مؤقتا في محلات تجارية صغيرة للسلع الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى