دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

70 % من الفرنسيين يؤيدون خفض أو وقف المساعدات الاجتماعية المقدمة للأجانب

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف استطلاع للرأي عن تأييد غالبية الفرنسيين لخفض أو وقف تقديم المساعدات الاجتماعية للأجانب في البلاد.

الاستطلاع الذي أعده معهد (IFOP) الفرنسي، ونشر نتائجه أمس الأثنين، أظهر أن 7 من أصل 10 فرنسيين يؤيدون فكرة الحد أو وقف تقديم مساعدات اجتماعية للأجانب في فرنسا.  

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي شمل أكثر من 2000 شخص أن 69% من النساء يؤيدن فرض حظر كامل على دفع المساعدات الاجتماعية للأجانب الذين قضوا أقل من خمس سنوات في فرنسا بشكل منتظم، مقابل 77% من الرجال.

وبحسب القائمين على الاستطلاع، فإن هذه الأرقام تظهر أن مزيد من النساء يقبلن على هذه الفكرة، رغم أنهن كن تاريخيا أقل تأييد لها من الرجال.

إلى ذلك، فإن 70% من النساء و72%من الرجال الذين شملهم الاستطلاع يريدون أن تقتصر المساعدات العائلية على الأشخاص الذين يحملون الجنسية الفرنسية أو لمواطني دول أخرى داخل الاتحاد الأوروبي

كذلك، يظهر الاستطلاع أن 84% من النساء المؤيدات لمرشحة الحزب الجمهوري “فاليري بيكريس” يؤيدن هذه الخطوة.

اقرأ أيضا: فرنسا.. المرشح المتطرف “زمور” ينتقد المساعدات الاجتماعية

فيما ترتفع هذه النسبة إلى 85% لدى كل من مؤيدات رئيسة التجمع الوطني مارين لوبن ومرشح حزب “استعادة فرنسا” إيريك زمور.

يذكر أن مرشحي اليمين الثلاثة لانتخابات الرئاسة الفرنسية اقترحوا الحد أو حتى إلغاء المساعدات الاجتماعية الممنوحة للمقيمن الأجانب في البلاد.

وفي فرنسا يتم تقديم المساعدات الاجتماعية لكل فرنسي أو مقيم بشكل نظامي أو لاجئ في البلاد، وتمنح هذه المساعدات التي تقدمها الدولة للأشخاص العاطلين عن العمل أو لمن يقبضون رواتب أقل من الحد الأدنى للأجور من خلال مؤسسة (CAF) في معظم الحالات، أو من خلال مكاتب العمل (pole emploi) بدرجة أقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى