دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة يونس تصل السويد تحت اسم نورا.. والأرصاد الجوية تستمر في التحذير

أخبار العرب في أوروبا – السويد

تستمر العاصفة يونس بضرب العديد من الدول في شمال أوروبا و تسببت بسقوط قتلى وخسائر كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة. ووصلت ليلة فجر السبت إلى السويد لكن تحت اسم جديد هو ” نورا” في وقت يواصل خبراء الطقس في التحذير من العاصفة.

وبعد وصول العاصفة إلى السويد والدنمارك تم تغيير اسمها من ” يونس” إلى “نورا”. وقال معهد الطقس الدنماركي، إن سبب تغير اسم العاصفة، هو أنه أكثر سهولة في النطق.

في هذا السياق، يتوقع خبراء الطقس في السويد، أن تكون عطلة نهاية الأسبوع مشمسة مع تحرك العاصفة “نورا” نحو الشرق. ولكن هذا لن يستمر طويلا، حيث من المتوقع، هبوب عاصفة جديدة، مساء يوم غد الأحد.

إلى ذلك، قالت “أولريكا سيفرت” خبيرة الأرصاد الجوبية في السويد :” سنبقى على تحذير باللون الأصفر من تساقط الثلوج في أقصى الجنوب من سفيلاند وشمال غوتالاند خلال ساعات الصباح، ولكن من المتوقع أن يهدأ تساقط الثلوج لاحقا”، كما حذرت من الرياح القوية في سكونه، حيث لا يزال التحذير الأصفر قائما أيضا.

وتوقعت أن يكون صباح الأحد خلال الساعات الأولى منه هادئا ولكن خلال وقت متأخر من اليوم الأحد ستقترب عاصفة جديدة إلى البلاد.

وأوضحت سيفرت: “يبدو أنه سيكون طقسا صعبا للغاية خلال وقت مبكر من يوم الإثنين في العديد من الأماكن في السويد مع وجود ضغط منخفض جديد”.

وكانت العاصفة “يونس” قد تسببت بمقتل 9 أشخاص على الأقل في أوروبا، حيث ضربت بريطانيا بالرياح الشديدة وأجبرت الملايين على الاحتماء، وعطلت الرحلات الجوية والقطارات والعبارات بأوروبا الغربية.

وقتل رجل في الخمسينيات من عمره في شمال غرب إنكلترا بسبب العاصفة، بعد أن اصطدام حطام شجرة بالزجاج الأمامي لسيارة كان يستقلها، كما قتل رجل في الستينيات من عمره في جنوب شرق إيرلندا.

أما خارج بريطانيا، فتسبب تساقط الأشجار من جراء العاصفة بمقتل 3 أشخاص في هولندا، بينما توفي رجل كندي يبلغ من العمر 79 عاما في بلجيكا.

اقرأ أيضا: حالة تأهب.. العاصفة “يونس” تضرب بريطانيا وشمال فرنسا

هذا ولقي سائق سيارة مصرعه عندما اصطدمت سيارته بشجرة سقطت عبر طريق بالقرب من أدورب في مقاطعة غرونينغن بشمال هولندا.

وأخليت عشرات المنازل في مدينة لاهاي وسط مخاوف من انهيار برج الكنيسة، وأظهرت لقطات أن برج الكنيسة يتمايل وقطعة كبيرة من الحطام تتساقط على سيارة.

وفي ألمانيا، لقي سائق سيارة مصرعه بعد اصطدام سيارته بشجرة بالقرب من بلدة آلتنبيرغ.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية إن “هناك خطر هبوب رياح عاتية بقوّة عاصفة عنيفة، وتبلغ السرعة القصوى للرياح 100 إلى 115 كلم في الساعة”، وحذّرت الهيئة من خطر سقوط أشجار أو أغصان وحتى انهيار أسطح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى