دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تضع 4 مقاطعات ضمن حالة الطوارئ البرتقالية لمواجه العاصفة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تستمر عاصفة “يونس” في ضرب أجزاء واسعة من شمال أوروبا، حيث من المتوقع أن تضرب مساء اليوم الأحد، أربع مقاطعات في شمال فرنسا بحسب ما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية.

وقالت الهيئة إنها وضعت مقاطعات “نور” و”با دو كاليه” وإقليم “سوم” وإقليم” السين البحرية” بمنطقة نورماندي بشمال فرنسا ضمن حالة الطوارئ البرتقالية( قبل الأخيرة ضمن ترتيب خطورة الطقس) وذلك بسبب عودة الرياح القوية المتوقعة في المساء.

وحذرت هيئة الأرصاد من هبوب رياح تزيد سرعتها عن 100 كم/ساعة بسبب عاصفة “يونس” التي اجتاحت صباح أمس السبت شمال غرب أوروباـ لاسيما هولندا وشمال ألمانيا فضلا عن بريطانيا والسويد وغيرها من الدول الأوروبية.

وأوضحت الأرصاد الفرنسية بأن تلك المناطق ستتاثر تلك بين الساعة 20:00 ( بتوقيت فرنسا) مساء اليوم ولغاية والساعة 1:00 صباحا من غد الاثنين، مشيرة إلى أن هذه العاصفة التي ستضرب المناطق، جديدة وتتطلب يقظة خاصة.

اقرأ أيضا: حالة تأهب.. العاصفة “يونس” تضرب بريطانيا وشمال فرنسا

وكانت بريطانيا قد أعلنت الجمعة، حالة التأهب القصوى بسبب الأحوال الجوية، بينما انتشرت عناصر من الجيش لمواجهة العاصفة التي بدأت تضرب البلاد، ترافقها رياح شديدة.

يشار إلى أن عاصفة “يونس” لم تسبب في وقوع حالات وفاة في فرنسا حتى الآن، ولكنها أودت بحياة 16 شخصا على الأقل في هولندا وبولندا وإنكلترا وألمانيا وبلجيكا وأيرلندا منذ الخميس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى