دول ومدن
أخر الأخبار

مجلس الاتحاد الروسي يصادق على طلب بوتين استخدام القوات الروسية خارج البلاد

أخبار العرب في أوروبا – روسيا

فيما يبدو مقدمة للحرب على أوكرانيا، أعلنت رئيس مجلس الاتحاد البرلمان الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أن رئيس البلاد، فلاديمير بوتين، وجه طلبا لاستخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد، ليتم بعدها بساعات الإعلان عن تصديق المجلس على هذا الطلب.

ونقل عن ماتفيينكو، خلال اجتماع لمجلس الاتحاد، اليوم الثلاثاء، إنه تلقى “طلبا من الرئيس حول استخدام القوات المسلحة الروسية خارج الاتحاد الروسي”، موجهة بإدراج هذا الموضوع في جدول أعمال الجلسة والنظر فيه بمناقشات مفتوحة.

وأضافت أن “اللجان المعنية في مجلس الاتحاد لقد نصحت بالموافقة على تلبية الطلب مع أن يدخل قرار مناسب حول استخدام القوات المسلحة في الخارج حال تبنيه حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء”.

وأشارت إلى أن مشروع القرار، ينص على أن عدد القوات ومناطق عملياتها ومهماتها وفترة وجودها في الخارج أمور يحددها الرئيس بوتين.

اقرأ أيضا: عقوبات أوروبية “قاسية” منتظرة بحق روسيايا

على صعيد متصل، زعمت وزارة الدفاع الروسية مساء الثلاثاء، أن ” الأوضاع في أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تتفاقهم”، مشددة على ” ضرورة حماية سكان المنطقتين”، بحسب البيان الروسي.

وكان الرئيس الروسي أعلن أمس الأثنين، عن أن منطقتي دونيتسك ولوغانسك الخاضعتين لسيطرة الانفصاليين الموالين لموسكو “دولتين مستقلتين” عن أوكرانيا، وسط رفض دولي واسع.

قبل أن يعلن بوتين اليوم إرسال قوات”حفظ سلام” إلى المنطقتين وهو ما اعتبرته العديد من العواصم الغربية، مقدمة لغزو الأراضي الأوكرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى