دول ومدن

رئيس الحكومة الإسبانية يستبعد فرض الطوارئ على مستوى البلاد

 أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

مع تسجيل إسبانيا أكثر من 23 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الـ 3 الماضية، بدأ الحديث عن إمكانية إعادة فرض حالة الطوارئ على مستوى البلاد.

ولوضع سكان البلاد في صورة الوضع، خرج رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” اليوم الثلاثاء، في حديث إذاعي أكد خلاله استبعاد هذا الخيار في هذه المرحلة .

وقال “سانشيز”  إنه من المستبعد فرض حالة طوارئ جديدة لتقييد حركة السكان من أجل السيطرة على سرعة انتشار فيروس كورونا”.

وأضاف في مقابلة مع إذاعة “كادينا سير”:” التطور السلبي للوباء في الأسابيع الأخيرة، وما صاحبه من حديث عن وجود موجة ثانية من الوباء، لا يمكن مقارنته بالوضع الذي شهدته البلاد في مارس/ آذار الماضي”، موضحا أن “انتشار الوباء ليس متجانسا إقليميا ويتفاوت من منطقة لأخرى”.

“سانشيز” أكد ايضا أنه “لا يوجد مبرر لفرض حالة طوارئ جديدة مع إجراءات قاسية في كل الأقاليم”، مقترحا أن يتم الإعلان عن حالة الطوارئ تماشيا مع ما تم طرحه بالفعل في مجلس الوزراء، أي “بشكل انتقائي في الأقاليم التي ترتفع فيها الإصابات، بناء على طلب حكوماتها”.

اقرأ أيضا: “وصفة كارثية”.. الصحة العالمية تحذر من رفع قيود كورونا

وكانت الحكومة فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في الـ 14 من آذار/ مارس الماضي في ذروة تفشي الوباء، وطلبت من البرلمان تمديد الحالة لخمس مرات متتالية حيث خرجت البلاد من الطوارئ في الـ 20 من حزيران / يونيو الماضي.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الصحية الإسبانية أمس الاثنين، تسجيل أكثر من 23 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا منذ يوم الجمعة، مشيرة إلى أن معدل الإصابة انخفض بشكل طفيف عن فترة ذروة انتشار الوباء في إسبانيا.

ووصل إجمالي عدد المصابين منذ بداية الوباء في إسبانيا إلى أكثر 462 ألفا، مقارنة مع نحو 439 ألفا حالة قبل عطلة نهاية الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى