دول ومدن
أخر الأخبار

قتال شوارع في مدينة خاركيف الأوكرانية بعد دخول الجيش الروسي

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

تشهد خاركيف ثاني مدن أوكرانيا الواقعة في شمال شرق البلاد، قتال شوارع، اليوم الأحد، بين الجيش الأوكراني والقوات الروسية التي دخلت إليها.

واستمر القتال منذ الصباح، مع ظهور مدرّعات خفيفة متروكة أو مشتعلة في الشوارع، فيما تردّد صدى طلقات نارية وانفجارات متفرقة في أنحاء المدينة التي أقفرت شوارعها مع بقاء السكان في منازلهم.

وكانت سلطات خاركيف قد أعلنت اليوم، أنّ الجيش الروسي وصل إلى وسط المدينة البالغ عدد سكانها 1.4 مليون في اليوم الرابع من غزو موسكو للبلاد. 

وقال عمدة المدينة “أوليه ساينغوبوف” إن مركبات خفيفة دخلت المدينة، بينما حث سكان المدينة على البقاء في منازلهم. وأضاف أن “القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بالقضاء على العدو”.

وجاء التقدم بعد أن أمطرت القوات الروسية المدينة بالصواريخ خلال الليل. وقالت خدمات الطوارئ في المدينة إن مبنى سكنيا مؤلفا من تسعة طوابق تعرض للقصف.

وتعرض المبنى لدمار كبير وقتلت امرأة مسنة، لكن عمال الإنقاذ قالوا إن حوالي 60 شخصا نجوا من الإصابة نظرا للجوئهم إلى طابق التسوية في المبنى.

إلى ذلك، قال مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون هيراشينكو، في رسالة على تطبيق “تلغرام” بأن مركبات عسكرية روسية شوهدت في شوارع خاركيف، شمال شرق أوكرانيا، الأحد.

اقرأ أيضا: شاهد.. قصف روسي عنيف يستهدف مدينة خاركيف الأوكرانية

وأظهرت مقاطع مصورة بثها هيراشينكو ودائرة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات التابعة للدولة في أوكرانيا، عدة مركبات عسكرية خفيفة تتحرك على طول أحد الشوارع ودبابة محترقة بشكل منفصل.

وكانت المدينة قد تعرضت لهجوم روسي شرس في الأيام الماضية، واعترفت كييف بأن الوضع فيها، السبت، كان من بين الأصعب في البلاد.

وتعتبر خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا من حيث عدد السكان، وتبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود مع روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى