دول ومدن
أخر الأخبار

هجوم بسكين على شرطية قرب نانت الفرنسية.. ومقتل المنفذ

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الجمعة، بمقتل رجل أوقف بعد أن طعن شرطية بالسكين صباح اليوم في بلدة “لا شابيل سور إيردر” قرب مدينة نانت في غرب فرنسا.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الذي وصل موقع الحادث، على حسابه في “تويتر”، أن الشرطة استطاعت “تحييد” منفذ عملية الطعن، مؤكدا إصابة عدد من عناصر الشرطة خلال عملية توقيف الجاني.

ووفقا لمصادر أمنية فرنسية فقد اعتقل المشتبه به بعد تبادل لاطلاق النار اصيب خلاله شرطيان في الأطراف، مشيرة إلى أن المشتبه به “كان متطرفا ويعاني من أمراض عقلية خطيرة”.

قناة “BFM TV” الأخبارية الفرنسية نقلت عن مصادر من الشرطة قولها إنّ الرجل يبلغ من العمر 40 عاما يحمل الجنسية الفرنسية ومولود بسان نازير.

وأضافت بأن الرجل له سوابق عدلية في قضايا سرقة. وهو محلّ مراقبة من الشرطة وموجود على قائمة التوقيف من خطر التطرف ذو الطابع الإرهابي.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى منذ تأسيسه.. امرأة تتولى رئاسة متحف اللوفر

وحسب معطيات القناة، دخل منفذ الهجوم صباح اليوم مركزا للشرطة في البلدة وطعن الضابطة عدة مرات، مشيرة إلى أن الجاني تمكن خلال الاعتداء من الاستيلاء على سلاح الضابطة ثم فر من موقع الحادث.

وأكدت أن الضابطة التي تعرضت لعملية الطعن لا تزال في حالة حرجة، لافتة إلى أن 240 على الأقل من عناصر الشرطة ومروحية وثلاث وحدات تساعدها كلاب بوليسية شاركت في عملية البحث عن الجاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى