أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ بداية الجائحة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت السلطات الصحية الألمانية خلال اليوم الأخير، أكبر حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا منذ تفشي الجائحة قبل عامين.

وقال معهد “ربروت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية، اليوم الجمعة، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ازداد بمقدار 297 ألفا و845 حالة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وهو أعلى مؤشر منذ بداية الجائحة.

المعهد أشار إلى أن الرقم القياسي السابق لعدد الإصابات اليومية تم تسجيله أمس الخميس بعد رصد 294 ألفا و931 حالة. علما أنه بذلك بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في ألمانيا منذ بداية الجائحة 18 مليونا و287 ألفا و 986 إصابة.

كما سجل المعهد 226 وفاة مرتبطة بالمرض خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لتصل حصيلة ضحايا الفيروس في البلاد إلى 126 ألفا و 646 حالة وفاة.

ومنذ يناير/ كانون الثاني الماضي أصبح متحور “أوميكرون” لفيروس كورونا سلالة مهيمنة في ألمانيا.

ويستمر في البلاد سريان مفعول القيود الصحية، لكنها أكثر ليونة مما كانت عليه أثناء الموجات الأولى والثانية والثالثة للجائحة.

وتخص معظم هذه القيود في الأصل الأشخاص غير الملقحين، حيث لا يمكنهم زيارة المطاعم والمسارح والحفلات الموسيقية والنوادي الرياضية.

اقرأ أيضا: توقعات النمو في ألمانيا لهذا العام تنخفض للنصف

يذكر أنه منتصف فبراير/ شباط الماضي نسق المستشار الألماني، أولاف شولتس، ورؤساء المناطق الفدرالية الألمانية خطة التخفيف التدريجي للقيود.

ومن المقرر أن يتم إلغاء كل القيود المفروضة في الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بداية من يوم بعد غد الأحد، فيما سيتواصل سريان مفعول قاعدة ارتداء الكمامة في الأمكان المغلقة ووسائل النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى