دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا .. مئات الحرائق في الجنوب و عواصف وأمطار بالشمال

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قال رجال الإطفاء في إيطاليا إنهم رصدوا اندلاع أكثر من 800 حريق في أنحاء البلاد، خصوصاً في الجزء الجنوبي منها، منذ أمس السبت، بحسب ما أعلنوا في تغريدة على موقعهم في منصة تويتر اليوم لأحد.

يأتي هذا في وقت تسجّل البلاد درجات حرارة مرتفعة خلال الأيام الأخيرة، بينما يعاني الشمال الإيطالي من عواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة تسببت بخسائر مادية كبيرة في الممتلكات.

وقالت فرق الإطفاء في التغريدة :”خلال الساعات الـ24 الماضية، نفذ رجال الإطفاء أكثر من 800 تدخل، 250 في صقلية، و130 في بوليا وكالابريا، إضافة إلى 90 في لاتسيو (منطقة روما) و70 في كامبانيا”، بينما تواصل فرق الإطفاء عملها في ثلاث مدن أخرى.

اقرأ أيضا: غالبيتهم من تونس.. وصول نحو ألف مهاجر إلى سواحل إيطاليا خلال 24 ساعة

وخلال الأيام القليلة الماضية تأثرت إيطاليا بارتفاع كبير في درجات الحرارة التي لامست 40 درجة مئوية في باري (منطقة بوليا) و39 في كاتانيا وباليرمو في صقلية.

وأدت الحرارة المرتفعة وقلة الأمطار إلى اندلاع حرائق عديدة، قضت إحداها في نهاية الأسبوع الماضي على أكثر من 20 ألف هكتار من الغابات وحقول الزيتون والمحاصيل في منطقة أوريستانو، في غرب سردينيا.

وفيما يعاني الجنوب الإيطالي من مئات الحرائق، فإن الشمال يعاني من عواصف رعدية شديدة وسقوط برَد باحجام كبيرة، تسببت بأضرار تقدّر بعشرات ملايين اليوروهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى