اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وزير فرنسي: نأمل في استقبال 50 مليون سائح خلال هذا الصيف

 أخبار العرب في أوروبا_ فرنسا

قال وزير الدولة للسياحة جان-بابتيست ليموين في مقابلة مع مجلة “جورنال دو ديمانش” اليوم الأحد، أن بلاده تأمل في استقبال 50 مليون سائح أجنبي هذا الصيف معظمهم من أوروبا، بينما سيبقى الزوار الدوليون “البعيدون” غائبين.

الوزيرالفرنسي قال “نأمل بأن نستقبل هذا العام 50 مليون سائح أجنبي، مقارنة ب35 مليونا العام الماضي، و90 مليونا في العام 2019”.

أضاف “هناك سياح أوروبيون من بينهم ألمان وهولنديون وبلجيكيون… في المقابل، يأتي عدد أقل من البريطانيين، مثل العام الماضي، لأن حكومتهم فرضت عليهم أسبوعين من الحجر الصحي بعد عودتهم”.

أما الزوار الدوليون “البعيدون” الذين يعتبرون حيويين لباريس، قد يبقون غائبين إلى حد كبير.

وأوضح ليمون “عاد عدد قليل من الأميركيين منذ تموز/يونيو، لكن السياح الآسيويين لن يأتوا مجددا قبل 2022. وما زالت باريس تعاني من ضعف سياحة الأعمال”.

ورغم ذلك قال الوزير إن هناك “أخبار سارة “، مضيفا أنه “تم التخطيط للعديد من النشاطات التجارية بين أيلول/سبتمبر وكانون الأول/ديسمبر 2021 كما كان الحال في 2019”.

اقرأ أيضا: فرنسا .. تجدد المظاهرات الرافضة لـ”الشهادة الصحية”

كما أشار إلى “وجود جانب سلبي لأن المتخصصين في تنظيم النشاطات يتوقعون انخفاضا بنسبة 50 % في مساحة الأجنحة المستأجرة”.

كذلك، يتوقع أن يختار عدد من الفرنسيين تمضية عطلاتهم في فرنسا. وأوضح وزير الدولة للسياحة :”في 2020، اختار 94% من الفرنسيين تمضية إجازتهم في فرنسا. هذا العام، بلغت نسبتهم 80 %. ومع انتشار الموجة الرابعة من الفيروس في أنحاء العالم، اختار كثر السياحة الداخلية. وسترتفع تلك النسبة بلا شك إلى حوالي 85 %”.

 يشار إلى أن العاصمة الفرنسية باريس خسرت لوحدها العام الماضي نحو 15.5 مليار يورو من عائدات قطاع السياحة، بسبب تداعيات جائحة كورونا، حيث تعد فرنسا الوجهة السياحية الأولى في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى