أخباررياضة
أخر الأخبار

قطر تودع المونديال بخسارة ثانية أمام السنغال وإيران تنعش آمال التأهل

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

ودعت قطر صاحبة الضيافة كأس العالم من دور المجموعات، عقب الخسارة الثانية على التوالي 3-1 من السنغال في المباراة التي جمعت بينهما ظهر اليوم الجمعة على ملعب ستاد الثمامة، في الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى.

ورغم خروجه رسميا من البطولة، إلا أن العنابي سجل على الأقل هدفها الأول في النهائيات برأسية البديل محمد مونتاري.

وهذه المرة الثانية في تاريخ البطولة يخرج المستضيف من الدور الأول، بعد جنوب أفريقيا عام 2010.

وأحيت بطلة أفريقيا “السنغال” آمالها بحصد أول ثلاث نقاط لتتساوى مع الإكوادور، التي هزمت قطر 2-صفر في المباراة الافتتاحية، وهولندا قبل مواجهتهما في وقت لاحق اليوم بالمجموعة الأولى.

وارتكب مدافع المنتخب القطر خوخي بو علام خطأ في إبعاد كرة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ليسمح للمهاجم بولاي ديا بالتسجيل من كرة منخفضة في أول تسديدة على مرمى الحارس مشعل برشم.

ولم ينتظر منتخب “أسود التيرانجا” طويلا من أجل تسجيل الهدف الثاني الذي جاء بعد مرور 4 دقائق فقط من صافرة انطلاق الشوط الثاني عن طريق اللاعب فامارا دييدهيو، حاول بعدما العنابي تسجيل هدف تقليص الفارق في أكثر من فرصة إلا أن تألق الحارس ميندي حال دون وصول أصحاب الأرض لشباكه.

وفي الدقيقة 78 من عمر المباراة نجح منتخب قطر في إدراك هدف تقليص الفارق الذي سجله اللاعب محمد مونتاري واستعاد آماله في المباراة، إلا أن أسود التيرانجا انقضت على حلم العنابي بهدف ثالث قاتل في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب بامبا دينج.

بهذه النتيجة يحصد منتخب السنغال أول 3 نقاط ويُبقي على آماله في التأهل إلى دور الـ16 من المونديال بينما يودع منتخب قطر البطولة مبكرا بعد أداء باهت في الجولتين الأولى والثانية وعدم حصوله على أي نقاط.

ولحساب المجموعة الثانية، أنعش المنتخب الإيراني آماله للانتقال إلى الدور الثاني، بعدما تمكن من الفوز على منتخب ويلز بنتيجة هدفين دون رد في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وحسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من المباراة، قبل أن تتقدم إيران في الدقيقة 98 من عمر المباراة. 

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سجلت إيران الهدف الثاني لتحسم نتيجة المباراة وتفوز بثلاث نقاط. 

اقرأ أيضا: بعد الهزيمة من الساموراي.. مدرب “المانشافت” يهدد الأساسيين بالحرمان من خوض المباريات

وشهدت المباراة طرد حارس ويلز واين هينيسي، إثر ارتكابه خطأ ضد مهاجم المنتخب الإيراني مهدي طارمي، خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 86، ليكون بذلك أول لاعب يحصل على البطاقة الحمراء في كأس العالم 2022.

وكان منتخب إيران قد تعرض لخسارة قاسية من المنتخب الإنلكيزي في الجولة الأولى بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين، في حين تمكن منتخب ويلز من فرض التعادل الإيجابي على منتخب الولايات المتحدة.

ويلقي مساء اليوم المنتخب الإنكليزي مع نظيره الأمريكي، وفي حال فاز الأول يكون رسميا قد تأهل للدور الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى