قانون
أخر الأخبار

بريطانيا .. ارتداء الكمامات إجباري في وسائط النقل العام

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قال وزير النقل البريطاني “جرانت شابس” أمس الخميس، إن بلاده ستطلب من ركاب وسائط النقل العام ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) اعتباراً من 15 حزيران /يونيو الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا، في خطوة قالت نقابة عمال النقل إنه “طال انتظارها”.

“شابس” أكد أن هذه المتطلبات تشكل جزءا من خطة الحكومة “لضمان اتخاذ كل الاحتياطات في الحافلات والقطارات والطائرات والعبارات”، حيث تزيد بريطانيا من تلك الخدمات بينما تخفف من عملية الإغلاق المفروضة في البلاد هذا الشهر.

وتنطبق هذه القاعدة في البداية على إنكلترا، لكن من المتوقع أن تحذو المناطق البريطانية الأخرى حذوها.

في السياق، قال عمدة لندن “صادق خان” في تدوينة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، أمس الخميس :”اعتبارًا من يوم الاثنين 15 يونيو(حزيران)، يجب ارتداء أغطية الوجه في جميع الأوقات بوسائل النقل العام”، مضيفا “مع إعادة فتح المدارس خلال الأسبوع المقبل، باتت سلامة سكان لندن فى غاية الأهمية”.

اقرأ أيضا: الحكومة السويدية تحث على تنظيم الاحتجاجات عبر الإنترنت

العمدة ذكر أن “الحكومة تعرب عن سعادتها بأن الإجراءات التى قمنا بها قد أتت ثمارها”، مشيرا إلى أنها أقرت أن يلتزم البريطانيون بارتداء أغطية الوجه (الكمامات والأقنعة) فى وسائط النقل العام.

وحتى الآن لم يشمل القرار البريطاني فرض ارتداء الكمامات الإجباري داخل المحلات وأماكن التسوق، على الرغم من أن الحكومة دائما ما تطالب بارتداء الكمامات داخل الأماكن المغلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى