أخباررياضة
أخر الأخبار

المغرب وتونس يتأهلان لمونديال قطر.. والكاميرون تخطف الفرحة من الجزائر في الوقت القاتل

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

صعد منتخبا المغرب وتونس إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر بفوز الأول الساحق على جمهورية الكونغو في إياب الدور النهائي للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، فيما تعادل الثاني سلبي مع نظيره المالي، بينما غادر المنتخب الجزائري بعد هدف جاء في الوقت القاتل لتضيع أحلام الخضر.

وفي مباراة جرت بمدينة الدار البيضاء، تأهل المنتخب المغربي إلى المونديال القطري بفوزه الساحق على ضيفه منتخب جمهورية الكونغو 4-1. علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بهدف لمثله ليتفوق المنتخب المغربي 5-2 في مجموع اللقاءين.

وتأهل أسود الأطلس إلى كأس العالم للمرة السادسة، بعد أن حققوا الإنجاز ذاته 5 مرات من قبل في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

كذلك تمكن المنتخب التونسي الذي فاز بهدف نظيف على نظيره المالي في عقر داره ذهابا يوم الجمعة الماضي من التأهل إلى المونديال بالفوز 1 – صفر في مجموع المباراتين بعد التعادل سلبيا أمس.

ويخوض المنتخب التونسي المونديال للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه علما بأن الفريق لم ينجح من قبل في اجتياز دور المجموعات بأي من مشاركاته الخمس السابقة في المونديال.

وفي مباراة مثيرة خسر المنتخب الجزائري بعد أن كان الجميع يتوقع تأهله بعد الفوز في مباراة الذهاب على مضيفة منتخب الكاميرون بهدف نظيف.

لكن المنتخب الكاميروني قلب الطاولة على محاربي الصحراء، وخطفوا بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب بالجزائر العاصمة وفازوا 2-1، خلال مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية.

وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه إعلان تأهل الجزائر بعد تحقيق التعادل قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الثاني الإضافي، خطف المنتخب الكاميرون هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتضيع أحلام المنتخب الجزائري في التأهل للمونديال العالمي.

كذلك خطف منتخب السنغال بطاقة التأهل من مصر بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقان بهدف لمثله في مجموع مباراتي الذهاب في القاهرة ودكار، وفاز “أسود التيرانغا” بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

اقرأ أيضا: انتخاب تونسية رئيسة لاتحاد الطلبة في بريطانيا

وساهم في خسارة مصر، أضواء ليزر على وجوه لاعبيها خلال اللقاء، وإصابة مدافعَين في الشوط الأول، علاوة على غيابات مؤثرة في خط دفاعها بسبب إصابة لاعب جدة السعودي أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم الذي خضع لعملية جراحية لإصابته بكسر في أنفه الجمعة ومحمود حمدي “الونش” للايقاف.

وعادت غانا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم من بوابة نيجيريا عندما فرضت عليها التعادل الإيجابي 1-1 في أبوجا، في إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى