اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رغم الافلاس.. مطار بروكسل يستأنف 90% من الرحلات الإثنين المقبل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكدت إدارة مطار بروكسل، أن 90% من الرحلات الجوية لن تواجه أي صعوبات، وذلك على الرغم من إفلاس شركة (Swissport) المسؤولة عن نقل الامتعة داخل المطار، قبل أسبوع من الموعد المقرر لاستئناف الرحلات الجوية.

شركة المناولة الأرضية Swissport أعلنت عن افلاسها، اذ خسر 1500 عامل وظائفهم، وبما أن الشركة كانت مسؤولة عن 60% من حركة نقل الأمتعة داخل المطار وتحديداً لشركة خطوط بروكسل الجوية إلا ان الاخيرة باتت في حيرة من أمرها، ولا سيما أنها قررت العودة للعمل مرة أخرى في 15 يونيو/حزيران الجاري.

وقالت المتحدثة باسم المطار: إن “90% من الرحلات الجوية في مطار بروكسل مغطاة، وعلى استعداد تام للعودة للعمل يوم الاثنين”. مشيرة إلى أن “شركتي الطيران الرئيسيتين الأخريين، (TUI – Ryanair)، تعملان بالفعل مع شركة (Aviapartners ) للمناولات الارضية، لذلك لن يكون هناك أي مشاكل من جانبهم”.

اقرأ أيضا: بلجيكا تندد بـ”المنافسة السياحية” بين الدول الأوروبية لاعادة فتح الحدود

المتحدثة باسم مطار بروكسل أوضحت: أنه “نظرًا لعدم وجود عدد كبير جدًا من الرحلات الجوية حتى الآن، فإن شركة المناولة الأرضية الأخرى في مطار بروكسل Aviapartner يمكنها التأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة في الوقت الحالي، إلا أن هذا حل مؤقت”

ويحاول مطار “بروكسل” إيجاد حل مؤقت بين شركات الطيران الأخرى و شركة (Aviapartner) المناولة الأرضية الوحيدة، ومن المرجح أن تتعامل أيضًا مع معظم رحلات شركة خطوط بروكسل الجوية في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى