أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع الرواتب في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ ربع قرن

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ارتفعت الرواتب في بريطانيا للموظفين في بداية التعيين بأسرع وتيرة لها على الإطلاق منذ نحو ربع قرن، في ظل تفاقم أزمة نقص العمالة في البلاد.

وبحسب دراسة نشرت اليوم الجمعة، ذكر اتحاد التوظيف والعمل في بريطانيا، ومؤسسة (كيه.بي.إم.جي) للاستشارات الإدارية، أن متوسط الرواتب التي يتقاضاها الموظفون الجدد في بداية تعيينهم ارتفع في آذار/مارس الماضي بأسرع وتيرة له على الاطلاق منذ بدء تسجيل البيانات في تشرين الأول/أكتوبر عام 1997.

الدراسة أشارت إلى أن هذه القفزة في قيمة الرواتب تعكس زيادة الطلب على العمالة وارتفاع الأسعار بشكل عام، حيث ترفع الشركات أجور موظفيها حاليا لمواكبة أسرع موجة تضخم تشهدها بريطانيا منذ 30 عاما.

في هذا السياق، تقول “كلير وارنز” مديرة قسم التعليم والمهارات والانتاجية بمؤسسة “كيه.بي.إم.جي” : “لا تلوح في الأفق نهاية لتحديات العمالة العميقة التي تواجه الاقتصاد البريطاني”.

وأضافت أن “الكثير من أصحاب الأعمال سوف يستمرون في المعاناة فيما يتعلق بتوظيف المواهب والحصول على المهارات التي يحتاجونها”.

اقرأ أيضا: منظمة: نصف مسلمي بريطانيا يعانون ارتفاع الأسعار في شهر رمضان

من جهة ثانية، شهدت أسعار البنزين في بريطانيا ارتفاعا ملحوظا ووصل سعر الديزل لأعلى مستوى منذ 13 عاما، كما قفز سعر الخبز بنسبة 50% بعد تأثر صادرات القمح من روسيا وأوكرانيا

وأكدت تقارير اقتصادية بريطانية بأن هذا الأمر اصبح أكبر انخفاض في مستوى معيشة البريطانيين، متوقعة أن ينخفض دخل الأسرة البريطانية ألف جنيه استرليني هذا العام، خصوصا أن معدل التضخم يزيد 8.4% هذا الربيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى