أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بروكسل تستضيف مؤتمر “دعم مستقبل سوريا” الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

 أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، عقد النسخة السادسة من مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” يومي 9 و10 مايو/ أيار المقبل في بروكسل.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية “بيتر ستانو” في بيان إن “المؤتمر سيشهد مشاركة ممثلين عن حكومات، ومنظمات دولية وإقليمية، ومنظمات المجتمع المدني”، مؤكدا أن”المؤتمر يعد فرصة مهمة من أجل التأكيد على دعم المجتمع الدولي للشعب السوري”.

وخلال النسخة الأخيرة من المؤتمر الذي عقد نهاية مارس/آذار 2021، تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6.4 مليارات دولار من أجل مساعدة السوريين داخل البلاد وفي دول الجوار.

وعقدت النسحة الأولى في أبريل نيسان 2017، والثانية في نفس الشهر من عام 2018، والثالثة في مارس/ آذار 2019، بهدف جمع مبالغ مالية لمساعدة السوريين في مختلف دول العالم.

وكانت النسخة الرابعة قد عقدت في يونيو/ حزيران 2020 الذي نظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة بشكل افتراضي عبر الإنترنت، حيث كانت جائحة كورونا تضرب العالم.

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: كتلة المسلمين التصويتية بإمكانها حسم الانتخابات الفرنسية

جدير بالذكر أن سوريا تشهد منذ مارس/ آذار 2011 تشهد حربا وحشية من قبل النظام السوري وروسيا والميليشيات المسلحة الموالية له، بعد ثورة شعبية ضد النظام، راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين، بالإضافة إلى نزوح وهجرة الملايين داخل البلاد ودول الجوار فضلا عن دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى