أخباررياضة
أخر الأخبار

سباق فرنسي مغربي لضم “أمين عدلي”.. والأخير يعلن موقفه

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

قال لاعب كرة القدم الشاب أمين عدلي إنه لم يحسم قراره بعد في ما يتعلق بمستقبله الدولي، سواء بتمثيل منتخب فرنسا الذي وُلد فيها أو تمثيل المغرب الذي ينحدر منها. يأتي هذا وسط سباق بين فرنسا والمغرب لضم الموهبة الشابة.

عدلي البالغ من العمر 23 عاما والذي يلعب في صفوف باير ليفركوزن الألماني، اعترف بأن تمثيل أحد البلدين قرار صعب للغاية.

في هذا السياق، أفادت صحيفة” ليكيب” الفرنسية أن هذه التطورات تأتي في وقت يخوض فيه منتخب فرنسا بطولة كأس أوروبا تحت 21 عاما.

ونقلت الصحيفة عن عدلي قوله:”مرارا وتكرارا قلت إن أي قرار سأتخذه سأعلن عنه بنفسي، لأن هناك الكثير من الناس ممن يتحدثون بلساني”، مضيفا في مقابلة مع ليكيب:”هناك اهتمام بي من قبل الطرفين، مثل جميع اللاعبين الذين يحملون الجنسية المزدوجة”.

وأضاف :”ألعب منذ 5 سنوات بقميص فرنسا (الفئات السنية الأصغر)، وشاركت في مختلف تصفيات البطولات الأوروبية، أنا لاعب شاب وفي حال اتخذت أي قرار سأعلنه بنفسي”.

تصريحات عدلي جاءت بعد تقارير فرنسية زعمت أن اللاعب قرر تمثيل منتخب “أسود الأطلس”.

لكن بحسب الصحيفة الفرنسية، فإن عدلي يستعد حاليا للظهور مع منتخب فرنسا في بطولة كأس أوروبا تحت 21 عاما التي تستضيفها رومانيا بدءا من اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: تقارير: مبابي إلى صفوف ريال مدريد مقابل هذا المبلغ

وحسب موقع “توك سبورت” البريطاني، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تسمح للاعبين الذين تجاوزت أعمارهم 21 عاما المشاركة مع منتخبات بلادهم في النهائيات في حال كانوا قد شاركوا في التصفيات وهم في عمر 21 عاما ونجحوا في التأهل، على اعتبار أن البطولة تُقام كل عامين، وهذا ما حدث بالضبط مع عدلي.

ودافع عدلي عن ألوان منتخب فرنسا تحت 18 عاما و21 عاما في 8 مباريات سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ويلعب الفرنسيون -الذين سبق لهم الفوز بالبطولة مرة واحدة، وكان ذلك عام 1988- في النسخة الحالية ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيطاليا والنرويج وسويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى