أخبارصحةقانون
أخر الأخبار

بداية من هذا التاريخ.. إلغاء إجبارية ارتداء الكمامة بوسائل النقل في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الأربعاء، عن إلغاء إجبارية ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام في فرنسا بداية من يوم الاثنين المقبل الواقع في 16 مايو/ أيار الجاري.

بهذا تكون فرنسا قد رفعت أحد آخر القيود الصحية التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا منذ مطلع العام 2020.

وقال وزير الصحة بُعيد اجتماع حكومي أسبوعي “اعتبارا من الاثنين 16 مايو/ أيار لن تعود الكمامات إلزامية في جميع وسائل النقل العام”، وأضاف “سيبقى وضع الكمامة موصى به”، لكن هذا الاجراء “لم يعد ملائما” نظرا للتراجع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا مؤخرا.

ورغم ذلك، لا يزال وضع الكمامة وإبراز شهادة التلقيح ضد كورونا مطلوبيْن لدخول المستشفيات، وعلى الناس الذين تثبت إصابتهم بالفيروس أن يعزلوا أنفسهم لسبعة أيام على الأقل.

يذكر أن فرنسا سجلت خلال اليوم الأخير قرابة 57 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا معظمها إصابات بالمتحورة أوميكرون والذي يعرف بأن اعراضه تكون متوسطة.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يعلن إلغاء إجبارية ارتداء الكمامة في المطارات والطائرات

ويأتي استمرار هذه الأعداد من الإصابات رغم حملة تلقيح منسقة تلقّى فيها نحو 79.3% من السكان في البلاد جميع الجرعات المطلوبة، بحسب بيانات وزارة الصحة الفرنسية.

يذكر أن غالبية الدول الأوروبية تعمل قبل دخول الصيف على إلغاء القيود المتبقية للحد من انتشار كورونا، بهدف الإعلان رسميا عن انتهاء جائحة كورونا قبل الموسم السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى