أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس: بوتين لن ينتصر في الحرب الأوكرانية بل سيفاوض بجدية

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

عاد المستشار الألماني أولاف شولتس، مجددا وحذر من انتصار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حربه ضد أوكرانيا.

وقال شولتس خلال كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا اليوم الخميس، ” إن الرئيس الروسي بوتين لن يربح الحرب في أوكرانيا، إذ فشل في تحقيق أهدافه الاستراتيجية في كييف”.

وأضاف أن خطة روسيا للاستيلاء على أوكرانيا بأكملها “أبعد ما تكون اليوم عما كانت عليه في بداية غزوها في 24 فبراير/ شباط”، حيث “قدمت أوكرانيا دفاعا مثيرا للإعجاب”.

كذلك اعتبر أن بوتين “سيتفاوض بجدية عندما يدرك أنه لا يمكن هزيمة أوكرانيا”، مؤكدا بالقول “لن يُسمح لبوتين بإملاء شروط السلام”.

وشدد المستشار الألماني :”هدفنا واضح وضوح الشمس. يجب ألا ينتصر بوتين في هذه الحرب.. وأنا مقتنع بأنه لن يفوز بها”، مؤكدا أن “أوكرانيا لن تقبل بسلام يفرض عليها”.

وأشار إلى أن بلاده لن تجلب حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى أي صراع مع روسيا، منوها بأن بلاده ستنهي اعتمادها مع أوروبا على مصادر الطاقة الروسية، كما تخطط للاستغناء عن الغاز الروسي بنهاية العام.

اقرأ أيضا: ألمانيا بصدد خفض استهلاك الغاز في توليد الكهرباء

وتأتي التصريحات الألمانية الأخيرة وسط تزايد التكهنات بأن النزاع بين روسيا وأوكرانيا سيطول ويمتد لعدة أشهر أخرى.

يشار إلى أن شولتس كان حذر مرارا من فقدان النظام الدولي في ظل الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، ورأى في فعالية خلال الأسبوع الماضي، أن بوتين لو أفلت سيهدد بفقدان القواعد الدولية، ولهذا يجب ألا ينتصر في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى