أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

خبراء: أضرار البنية التحتية في أوكرانيا تقدر بـ 63 مليار دولار

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

قدر خبراء أوكرانيون قيمة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في بلادهم جراء الغزو الروسي بأكثر من 63 مليار دولار لغاية الآن، وذلك وفقا لتقرير صادر عن قسم التحليلات في مدرسة كييف للاقتصاد، أمس الجمعة.

التقرير أوضح أن قيمة الإضراء جراء الهجوم الروسي تقدر بـ62 مليار و889 مليون دولار بحلول 24 مارس/آذار الجاري ( أي بعد مرور شهر على الغزو).

ووفقا للخبراء، فقد تضرر أو انهيار أكثر من 8 آلاف طريق، و260 جسر، و4 آلاف و431 منزل، و92 مصنع أو منشأة، و378 مؤسسة تعليمية، و138 مرفق صحي، وميناءين، و8 مطارات مدنية و10 عسكرية، فضلا عن 8 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، بينها محطة نووية.

من جهة ثانية، قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس الأول الخميس، إن ما لا يقل عن 1035 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 1650 آخرون خلال شهر واحد منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن انهاء قيود تصدير الذرة وزيت دوار الشمس

وأضاف في بيان أن 90 طفلا بين القتلى، مشيرا إلى أنه يعتقد أن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير بسبب التأخير في الإبلاغ عن سقوط الضحايا في المناطق التي تشهد أعمالا عدائية شديدة، ومنها مدينة ماريوبول المحاصرة الواقعة بجنوب أوكرانيا.

بدورها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بيان منفصل إن 4.3 مليون طفل، أي أكثر من نصف السكان الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما والبالغ عددهم 7.5 مليون طفل، شُردوا وإن منهم أكثر من 1.8 مليون فروا إلى الخارج.

وبدأت روسيا فجر الـ 24 من فبراير/ شباط الماضي هجوما عسكريا واسعا ضد جارتها أوكرانيا، تبعه ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى