أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رغم خطط الترحيل.. مئات المهاجرين يعبرون نحو بريطانيا عبر المانش في غضون ساعات

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت تقارير صحافية بريطانية أن نحو 444 مهاجرا عبروا بحر المانش نحو سواحل بريطانيا قادمين من فرنسا في غضون ساعات أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن هذا الرقم يعد الأعلى منذ إعلان الحكومة في أبريل/نيسان الماضي عن خطة لإرسال بعض طالبي اللجوء الذين يصلون البلاد عبر القنال الإنكليزية إلى روندا.

وأضافت المصادر إنه في الوقت الذي واجهت فيه الحكومة تحديات قانونية في اللحظة الأخيرة لوقف أول رحلة ترحيل كان من المفترض أن تغادر يوم أمس الثلاثاء، قام مئات الأشخاص بالعبور الخطير من فرنسا نحو بريطانيا.

واعتبرت أن هذا العبور الكبير للمهاجرين يدحض نظرية الحكومة البريطانية التي تزعم أن خطة الترحيل إلى روندا سوف تقلل من ما أسمته “الهجرة غير الشرعية”، من خلال معاقبة المهاجرين بنقلهم الى شرق افريقيا لردع المهربين.

وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أمرت قضائيا مساء أمس، بحظر ترحيل المهاجرين بعد ساعات من رفض المحكمة العليا في المملكة المتحدة طعنا بقرارها الذي يتيح للحكومة بتنفيذ خطة الترحيل المتفق عليها مع رواندا.

وجاء قرار المحكمة الأوروبية ومقرها ستراسبورغ في فرنسا، قبل دقائق من إقلاع الطائرة من لندن إلى كيغالي عاصمة رواندا.

اقرأ أيضا: قضية عراقي توقف أول رحلة لترحيل طالبي اللجوء من بريطانيا إلى روندا

ومنذ بداية العام الجاري وصل أكثر من 10700 شخص إلى بريطانيا على متن قوارب صغيرة، ويشكل هذا الرقم ضعف عدد الذين وصلوا إلى بريطانيا في نفس الفترة العام الماضي 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى