أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

موجة الحر .. مناطق فرنسية في حالة تأهب والذهاب للمدارس والكليات غدا غير إلزامي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم الخميس، وضع 12 منطقة في البلاد في حالة تأهب قصوى (اللون الأحمر) لمواجهة موجة الحر التي ستشتد في البلاد اليومين المقبلين، في وقت أعلنت فيه وزارة التعليم عدم إلزام الطلاب في المناطق التي تم وضعها باللون الأحمر بالذهاب إلى المدارس والكليات يوم غدا.

وأكدت “إليزابيث بورن” رئيسة وزراء فرنسا في حسابها على تويتر هذا الإجراء بالقول :”تم وضع 12 قسم في فرنسا في حالة تأهب حمراء … كن حذرا واشرب الكثير من السوائل… في حالة شعورك بالإرهاق اتصل على الرقم 15″.

وتتوقع هيئة الأصارد الجوية أن تصل درجات الحرارة يوم غد الجمعة فوق 40 مئوية في الجنوب الغربي للبلاد، في حين ستكون الحرارة في المتوسط العام في تلك المناطق بين 38 و40 مئوية.

ويوم السبت، من المتوقع أن تبلغ موجة الحر ذروتها حيث ستتجاوز الحرارة في بعض المناطق 42 درجة.

وفي العاصمة باريس من المتوقع أن تبلغ ظهر السبت قرابة 39 مئوية وقد تلامس الـ 40 وفق هيئة الأرصاد الجوية.

وهذه هي المرة الرابعة منذ عام 2004 يتم فيها إصدار تحذير أحمر في فرنسا من موجة حرّ، والأمس تم وضع 23 منطقة بالبلاد في حالة تأهب “برتقالية”.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة التعليم الفرنسية مساء اليوم، أن الأهالي الذين لا يرغبون بإرسال أطفالهم إلى المدرسة غدا الجمعة بسبب موجة الحرّ، يمكن ذلك دون أية عواقب على تغييب أطفالهم.

اقرأ أيضا: موجة الحر تشتد في أوروبا.. والحرارة في باريس السبت تلامس الـ 40

كما يشمل القرار مدارس”الكوليج”( collège) وأيضا المدارس الثانوية (lycée) والكليات، حيث لن يكون الطلاب مُلزمين بالحضور يوم غدا.

ويشمل القرار المناطق التالية:

Le Tarn, la Haute-Garonne, le Gers, le Tarn-et-Garonne, le Lot-et-Garonne, les Landes, la Gironde, la Charente, la Charente-Maritime, les Deux-Sèvres, la Vienne, la Vendée.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى