أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

سويسرا.. إدانة خطيب مسجد ليبي بتهمة الاحتيال والتحريض على الكراهية

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أدانت محكمة في مدينة بيل السويسرية أمس الثلاثاء، خطيب مسجد في المدينة، وذلك بتهمة الاحتيال في مجال الرعاية الاجتماعية، والتحريض على الكراهية بسبب الانتماء العرقي.

وأصدرت المحكمة حكما على “أبو رمضان” وهو مواطن ليبي، بالسجن لمدة 14 شهرا مع وقف التنفيذ وبالترحيل والمنع من دخول سويسرا لمدة ست سنوات. لكن الحكم قابل للاستئناف.

وجاء في لائحة الاتهام الصادرة عن المحكمة أن “خطيب المسجد استفاد بشكل غير قانوني من المساعدات الاجتماعية بتلقيه مبلغا وصل إلى حوالي 45 ألف فرنك سويسري (44250 يورو)، على الرغم من أنه كان لديه دخل من تنظيم رحلات الحج للمسلمين والمسلمات”.

كما أكدت المحكمة التهمة الأخرى الموجهة إليه من قبل الادعاء، ومفادها أنه دعا إلى”كراهية الأديان الأخرى” خلال إلقاءه خطبة في مسجد مدينة بيل.

وفقا للائحة الاتهام، فقد دعا الخطيب بتاريخ 7 يوليو/تموز 2017 في مسجد “الرحمن” بمدينة بيل إلى الكراهية المستندة إلى الدين أو العرق. وقد “استهدف في خطبته اليهود والمسيحيين، والهندوس، والروس، والشيعة”.

توقيف 4 أشخاص في سويسرا وألمانيا يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش”

من جانبه، نفى”رمضان” ارتكاب أي مخالفات، وقال إن خطبه “أسيء تفسيرها”، مدعيا أنه “لن يكون بأمان في ليبيا بصفته معارضا لنظام القذافي السابق”. وأعلن محامي المتهم أن موكله سيستأنف حكم المحكمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى