تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

بلد السحر والجمال.. تعرف على 6 وجهات سياحية رائعة في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تُعرف إيطاليا بأنها بلد السحر والجمال، وإذا كنت من عشاق السياحة في أوروبا، فلا بد من زيارة إيطاليا لقضاء عطلة سياحية مميزة.

تقع إيطاليا في الجانب الجنوبي من قارة أوروبا، وتعد من أجمل دول العالم السياحية وأكثرها شهرة بسبب كثرة مدنها السياحية الساحرة، ويعود ذلك إلى أن إيطاليا دولة فريدة من نوعها لأنها تمزج بين الفن والثقافة والتاريخ، فهي غنية بالمعالم السياحية والمتاحف الفنية.

أيضا، فإن وضع إيطاليا ضمن أهم الوجهات السياحية في أوروبا يعود لعدة أسباب منها: مناظرها الطبيعية الخلابة، الأزياء العصرية العالمية، آثارها التاريخية والتي تعبر عن تاريخ الإمبراطورية الرومانية العريقة، والمتاحف الفنية المميزة والتي تضم أعمال فنية لأعظم الفنانين في العالم.

كذلك، تتميز إيطاليا بسهولة التجول بين مدنها بتكلفة قليلة ووقت قصير، فضلا عن رخص الأسعار فيها مقارنة مع غيرها من الدول الأوروبية.

في هذا التقرير نضع أمامك 6 من أروع وأجمل الأماكن السياحية الإيطالية في لمحة سريعة لمعرفة هذه المدن والمناطق.

أولا: العاصمة روما

تعد روما أجمل مدن ايطاليا السياحية، ويطلق عليها مدينة ”الينابيع الأبدية “، وذلك بسبب النوافير الموجودة بها وكثرة الشواطئ المطلة على المدينة.

وروما هي بلد التراث الحضاري العريق فهي المدينة الأولى التي استقبلت الإمبراطورية الرومانية، ولذلك عرفت بأنها مدينة الحضارة التاريخية والمسيحية.

مدرج الكولوسيوم الشهير في روما

عندما تتجول في شوارع روما سوف تشاهد التاريخ والفن في كل ركن في شوارعها، ويوجد فيها الكثير من المناطق السياحية المعروف على مستوى العالم مثل:

(مدرج الكولوسيوم، المنتدى الروماني، الكاتدرائيات الرومانية القديمة، ساحة التسوق).

كذلك، المنازل القديمة في روما التي تدل على الهندسة المعمارية في عصر النهضة الرائع، ولايمكن للزائر نسيان نافورة “تريفي” التي يأتي إليها العشاق من جميع أنحاء العالم، لرمي العملات لتحقيق الأمنيات وضمان العودة إلى روما المرة القادمة.

نافورة تريفي في روما

ثانيا: مدينة البندقية

تقع المدينة على الساحل الشمال الشرقي من إيطاليا، وقد بنيت هذه المدينة على 118 جزيرة وتعد من أجمل المدن الأوروبية، و ترعاها منظمة اليونسكو، الأمر الذي جعلها ثاني مدينة في إيطاليا بعد العاصمة روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي من أنحاء مختلفة من الخارج.

يوجد داخل البندقية العديد من القنوات المائية، وتتميز البندقية بأنها مليئة بالفن والعمارة ويأتي إليها ملايين من السياح كل عام من جميع أنحاء العالم.

مدينة البندقية

كذلك فإن هذه المدينة تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في ايطاليا ومن أمثلة الأماكن السياحية الموجودة في المدينة (جسر التنهدات، سانتا ماريا ديلا، ساحة سان ماركو، جسر ريالتو ، قصر دوج) وغير العديد من الأماكن السياحية في هذه المدينة الساحرة.

ولعل أهم ما يميز المدينة التي تعد أكثر المدن جمالا في إيطاليا والعالم، المباني التاريخية التي تضمها و يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا، إضافة لقنواتها المائية المتعددة، ما يجعلها مدينة فريدة من نوعها على مستوى العالم.

ثالثا: مدينة ميلانو

تقع مدينة ميلانو في شمال إيطاليا وتعد ثاني أكبر مدنها والمركز المالي والتجاري والصناعي للبلاد، كما تشتهر بأنديتها الرياضية العالمية.

إضافة إلى ذلك، تمتلك ميلانو طابعا تاريخيا وثقافيا هاما حيث تجد فيها الكثير من الأماكن الأثرية التاريخية والمتاحف وغيرها، كما تجد فيها أفضل المراكز الترفيهية والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق.

مدينة ميلانو

تعتبر أيضا من أهم مناطق الجذب السياحية في إيطاليا حيث يأتي عشرات الآلاف من السياح كل عام لزيارة المعالم السياحية المميزة مثل:

(كاتدرائية دومو ، لاسكالا، كنيسة سانت امبروجيو، قلعة سفورزيسكو , كاتدرائية ميلانو ).

وتتعدد الخيارات أمام الباحثين عن افضل أماكن سياحية في ميلانو كون المدينة تعتبر من أهم الوجهات السياحية والمفضلة على مستوى العالم، وذلك بسبب جمال هذه المدينة وتنوع أماكنها السياحية مما يجعلك تحظى برحلة ممتعة لا تنسى.

رابعا: إقليم توسكانا

هذا الإقليم من أهم المناطق السياحية في إيطاليا وأكثرها زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم.

يرجع ذلك بسبب البحث عن تاريخ القرون الوسطى ودراسة كل تفاصيل هذا القرن، كذلك البحث عن الفن وجمال الهندسة المعمارية الموجودة في المنطقة.

مناظر ساحرة في توسكانا

ويأتي الطلاب من حول العالم لتعلم اللغة الايطالية، ومجموعة أخرى من السياح يأتون إلى الإقليم للاستمتاع بالريف الايطالي الهادئ والتلال والمنحدرات الرائعة.

وتشتهر توسكانا بالمطاعم الايطالية التي تقدم وجبات السريعة لاسيما البيتزا والمعكرونة.

خامسا: جزيرة صقيلة

جزيرة صقلية من أكبر الجزر الموجودة في البحر المتوسط. وفي الجزيرة أهم بركان نشط في قارة أوروبا.

وصقيلة جزيرة جبلية تتمتع بمناظر خلابة ساحرة، كما تتميز بوجود قائمة متنوعة من الآثار التاريخية العريقة.

اقرأ أيضا: السياحة في اليونان.. تعرف على أبرز 6 جزر ساحرة في بلد الأساطير

كذلك، فإن صقلية هي واحدة من أهم وأشهر الأماكن السياحية والأكثر شعبية ليس في إيطاليا فحسب بل في أوروبا، ويعود ذلك بسبب مناخها المعتدل وشواطئها الساحرة والمطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات الايطالية، إضافة للآثار القديمة الرومانية وغيرها.

إحدى المناطق الجميلة في صقلية

وتمتلك صقلية ثقافة غنية وفريدة من نوعها وخاصة فيما يتعلق بالفنون والموسيقى والأدب والمطبخ والعمارة واللغة، حيث كانت مهدا لبعض من أعظم الشخصيات وأكثرها تأثيرا في التاريخ.

ويستند الاقتصاد الصقلي إلى حد كبير على الزراعة (البرتقال والليمون أساسا). تأتي أهمية صقلية أيضا من المواقع الأثرية و القديمة مثل “نكروبوليس بانتاليكا” و”وادي المعابد”.

ساسا: ساحل أمالفي الإيطالي

يعتبر ساحل أمالفي الإيطالي من أجمل المناطق السياحية في ايطاليا، ويوجد على ضفاف الساحل عدد من القرى السياحية.

يقع ساحل أمالفي في الجانب الجنوب الغربي من البلاد، ولدى زيارتك إيطاليا ننصحك بالذهاب إلى أمالفي للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة مع رائحة أزهار الليمون المميزة، ومشاهدة أجمل الأماكن السياحية مثل الكنيسة القديمة، وغيرها من الأماكن السياحية المميزة.

قرية ساحرة في ساحل أمالفي

بقي أن نقول إن المطبخ الايطالي من أشهر المطابخ العالمية المتميزة والتي تقدم أشهى وأشهر المأكولات العالمية مثل البيتزا و المكرونة والباستا وغيرها.

وعندما تنوي السفر إلى ايطاليا يجب عليك معرفة أهم المدن الإيطالية السياحية، لتتمكن من وضع برنامجك السياحي هناك بشكل أفضل.

وما سبق ذكره تعد من أهم تلك المناطق التي ستجعلك إجازتك الصيفية رائعة هذه العام في إيطاليا بلد السحر والجمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى