أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

دراسة: موجات الحر تسببت بوفاة آلاف الأشخاص في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تسببت درجات الحرارة المرتفعة في ألمانيا خلال فصل الصيف، في وفاة الآلاف بحسب ما خصلت إليه دراسة حديثة نشرت نتائجها اليوم الجمعة وسائل إعلام محلية.

الدراسة التي قام بها معهد روبرت كوخ ووكالة البيئة الألمانية وخدمات الطقس الألمانية، ونشرتها المجلة الطبية الألمانية، “جورنال دوتشيز ارتستبلات”، كشفت عن آلاف الوفيات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة من عام 2018 إلى عام 2020.

وبحسب الدراسة فإن “هذا يمثل المرة الأولى التي يتم فيها تسجيل معدل وفيات مرتفع بشكل ملحوظ بسبب الحرارة على مدار ثلاث سنوات متتالية منذ أن بدأت هذه الدراسات في عام 1992”.

وكان العام 2018 شهد ثاني أكثر فصول الصيف حرارة في ألمانيا منذ بدء التسجيلات، وفترات حرارة طويلة بشكل غير معتاد ومتوسط درجات حرارة أسبوعي مرتفع بشكل لافت للنظر.

وهناك تقديرات بوفاة حوالي 8700 شخص بسبب الحرارة في عام 2018، والتي لاحظت الدراسة أنها كانت بحجم مماثل تقريبا للسنوات الحارّة التاريخية في 1994 و2003، واللتان شهدتا تسجيل حوالي 10 آلاف حالة وفاة في كل منهما بسبب الحرارة.

اقرأ أيضا: تباطؤ التضخم في ألمانيا خلال يونيو

وسبق أن قدر باحثون في عام 2019 حدوث 6900 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة، مقارنة بـ 3700 في عام 2020، لكن في العام الماضي 2021 لم يكن هناك معدل وفيات مرتفع بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع الحرارة، بحسب ما جاء في الدراسة.

يشار إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب في مفاقمة أعراض الكثير من الأمراض مثل التهابات الجهاز التنفسي، والقلب لاضطرار الجسم للعمل على إبقاء درجة حرارته مستقرة، وهو ما أدى في حالات كثيرة إلى الوفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى