دول ومدن
أخر الأخبار

سببها الإهمال.. الصحة البلجيكية قلقة لارتفاع معدل الإصابات بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعربت وزيرة الصحة البلجيكية “ماجي دي بلوك”، عن قلقها بشأن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن سببها إهمال السكان المصابون بالفيروس.

الوزيرة “دي بلوك”: قالت إن “بعض الناس أقل احتراما للتدابير الوقائية مثل ارتداء القناع، ويجب أن نكون واقعيين، خلال الأيام التسعة الماضية، ظهر المزيد من حالات الإصابة بشكل يومي”.

وأضافت الوزيرة: ان “هذه الأرقام ليست أخبار جيدة والوزارة تراقب الوضع يوميًا عن كثب، ولكن إذا لزم الأمر، سنقوم بمراجعة كل شيء خلال الاجتماع المقبل لمجلس الأمن القومي البلجيكي يوم الخميس القادم”.

المسؤولة البلجيكية أكدت: أنه “يجب اتخاذ إجراءات أكثر تقييداً ​​إذا لزم الأمر ، إلا انه مازال بوسعنا تجنب هذا السيناريو تحديداً من خلال احترام الإجراءات الحالية”.

ووفقاً لـ “معهد الصحة البلجيكي”، ارتفع اتجاه الإصابات الجديدة يوميًا بنسبة 12% خلال فترة السبعة أيام من 6 إلى 12 يوليو/تموز، مما يعني أن متوسط ​​عدد الأشخاص المصابين بالفيروس كان 99.7 شخصًا، وبلغ معدل تكاثر الفيروس حتى 15 يوليو/تموز كان “1” ، على الرغم من أنه لا تزال هناك شكوك حول هذا.

اقرأ أيضا: كورونا يجبر البلجيكيين على تخفيض نفقاتهم

المعهد المتخصص بتتبع عدوى فيروس كورونا سجل اليوم الجمعة، ارتفعاً في المعدل اليومي للعدوى بفيروس كوفيد 19 في بلجيكا بنسبة 32% خلال الفترة من 7 إلى 13 يوليو/تموز مقارنة بالأسبوع السابق، ليصل إلى 114.7 شخصًا مصابًا يوميًا، وقد لوحظت الزيادة في معظم المحافظات، وخاصة بالمدن كبيرة وهي تشمل جميع الفئات العمرية، كما تم الإبلاغ عن 199 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى