أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا: ضبط 6 أطنان من الحشيش المخدر في برشلونة

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

صادرت السلطات الإسبانية ستة أطنان من الحشيش في مدينة برشلونة جنوب البلاد، وفق ما أكده أمس السبت مسؤول في الشرطة الإسبانية.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ( لم تكشف عن اسمه) أن العملية أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص.

وأضاف أن” الشرطة والحرس المدني ضبطوا ستة أطنان من الحشيش بينها 3.5 أطنان من البراعم الملفوفة بعد تفكيك مزرعة عملاقة قرب برشلونة”، مؤكدا أن “هذا الرقم قياسي”

وأشار إلى أن التحقيقات في القضية بدأت في وقت سابق عندما اكتشفت الشرطة قطعة أرض مساحتها 32 هكتارا في منطقة “فيلاسار دى مار” على بعد نحو 30 كيلومترا من برشلونة مخصصة لزراعة القنب الصناعي.

وذكر بأن الشرطة أدركت أنها تواجه حقلا عملاقا كانت نباتات القنب تنمو فيه منذ عام 2018 وتم تشغيل أكثر من مئة كاميرا ليلا ونهارا لمشاهدة آلاف النباتات المنتشرة في عدة حظائر وبيوت زجاجية.

اقرأ أيضا: السلطات الإسبانية تضبط غواصات مسيّرة لتهريب المخدرات من المغرب

وكانت الشرطة الإسبانية أعلنت الأسبوع الماضي، عن ضبط غواصات مسيّرة تحت الماء قادرة على نقل كميات كبيرة من المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، مؤكدة تفكيك عصابة يشتبه في أنها تصنعها.

وأوضحت الشرطة أنها ضبطت ستا مما يطلق عليها “غواصات مسيّرة” وأن تم القبض على 8 أشخاص في عمليات دهم نفذت في برشلونة وإقليمي ملقة وقادس في جنوب إسبانيا، مشيرة إلى أن هذه المرة الأولى التي تصادر فيها أجهزة مماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى