دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية: 70 ٪ من سكان العالم بحاجة إلى تحصين من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن نحو 60% إلى 70% من سكان العالم بحاجة إلى تحصين وحماية لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

المسؤولة في منظمة الصحة العالمية، “كاثرين أوبراين”، قالت: “دراسات النمادج في ظل ظروف متنوعة خلصت إلى أن حوالي 60 إلى 70 في المائة من السكان يحتاجون إلى أن يكونوا محصنين”.

وتجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 على مستوى العالم عتبة الـ61 مليونا، فيما تخطى عدد الوفيات 1.4 مليون ، وفقا لأحدث البيانات الواردة من جامعة جونز هوبكنز.

إلى جانب ذلك، أوضحت المسؤولة الأممية أن “هذا يعتمد بالطبع على ما سيكون عليه أداء اللقاحات”، مشيرة إلى أن “ذلك يكون من خلال التحصين، من أجل تحقيق خفض أو وقف لانتقال الفيروس”.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الفائت، أن موجة ثالثة “قاتلة” من فيروس كورونا المستجد قادمة بعد أشهر فقط. لافتة إلى أن “الحكومات لم تعمل لإقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

اقرأ أيضا: تصل في 10 أيام.. جونسون يعين عراقي كوزير مسؤول عن توزيع لقاحات كورونا

كما أكد كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية”سمية سواميناثان”، أن وباء فيروس كورونا لن ينتهي إلا في حال تم تطعيم نحو 70% من سكان العالم ضد هذا الفيروس. مشدداً على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية الضرورية.

وكانت الشركة الحيوية “بيونيتك” الألمانية وشركة الأدوية الأمريكية “فايزر”، أعلنتا الاثنين الماضي، عن تجربة سريرية ناجحة للمرحلة الثالثة من لقاح ضد كورونا تصل نسبة فعاليته لأكثر من 90%، من المتوقع أن يتم تسجيله في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى