دول ومدن
أخر الأخبار

لمدة شهر.. اليونان تغلق المطاعم وتشدد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلن رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، اليوم السبت، تمدد حظر التجول الليلي واغلاق المطاعم والحانات في المناطق المزدحمة، لمدة شهر واحد اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

“ميتسوتاكيس” قال في كلمة مصورة بالفيديو: “يظل التهديد الكبير الذى يحاصر البلاد والكوكب هو فيروس كورونا.. قبل شهر كنت قد أعربت عن أملى في أن نتمكن من التعايش معه، مع اتخاذ احتياطات لا تؤدى إلى إحداث اضطراب كبير في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.. ولسوء الحظ، لم تكن الأمور هكذا”.

رئيس الوزراء اليوناني أكد أن “القواعد الجديدة، ترتكز على مصدرين يؤديان إلى انتشار الفيروس وهما الترفيه وحركة المواطنين”.

وتشمل الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة إغلاق المطاعم والحانات والمقاهي ودور السينما والمتاحف والصالات الرياضية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة شهر في شمال البلاد وفي منطقة أتيكا التي تضم العاصمة أثينا.

كما تقرر توسيع نطاق حظر التجول على الحركة ليلا، والذي يطبق الآن على المناطق الأكثر تضررا، بحيث يشمل جميع أنحاء البلاد اعتبارا من منتصف الليل حتى الخامسة صباحا، وفق وكالة “رويترز”.

اقرأ أيضا: الموجة الثانية.. اليونان تعلن إغلاق ثاني أكبر مدن البلاد

أما شركات البيع بالتجزئة والمصانع والمدارس ستطل مفتوحة إلى جانب القطاعات الخدمية مثل الفنادق وصالونات تصفيف الشعر.

وتؤثر عمليات الإغلاق على أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في البلاد إذ يبلغ عدد سكان أتيكا 3.9 مليون نسمة والمناطق الشمالية حوالي 1.5 مليون.

يذكر أن اليونان سجلت ذروة جديدة للاصابات بفيروس كورونا بلغت 1690 حالة جديدة يوم الجمعة وخمس وفيات ليرتفع عدد حالات الوفاة منذ ظهور الفيروس في أواخر فبراير/ شباط إلى 620.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى