دول ومدن
أخر الأخبار

استولوا على قارب صيد.. اسبانيا تعتقل 5 مغاربة وصلوا إلى الكناري

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

اعتقلت الشرطة الإسبانية، خمسة مهاجرين مغاربة في جزر الكناري، بعد وصولهم إلى ساحل “لانثاروت” على متن قارب استولوا عليه بالقوة وأجبروا صاحبه على مرافقتهم.

وسائل الاعلام الاسبانية أكدت أنه “تم توثيق ذراعي الصياد وتهديده داخل قاربه من طرف مرافقيه الذين كانوا يساعدونه في عمله، وأجبروه على مرافقتهم إلى جزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة السواحل المغربية الجنوبية الغربية”. مشيرة إلى أن “صاحب القارب، صياد أسماك في طان طان بجنوب المغرب، على الحدود مع الصحراء الغربية”.

وشهدت الهجرة عبر البحر إلى إسبانيا تراجعاً بنسبة 27 في المئة تقريبا هذا العام، الا أن عدد القادمين إلى جزر الكناري ارتفع خمسة أمثال إلى 3448 وفقًا لبيانات وزارة الداخلية.

إلى جانب ذلك، أجرت الشرطة الإسبانية تحقيقا في القضية تحققت بمقتضاه من أقوال الصياد الضحية التي أكدتها منظمة الصليب الأحمر.

اقرأ أيضا: يحمل 200 مهاجر.. انفجار قارب كان في طريقه إلى جزر “الكناري” الإسبانية

وأشارت السلطات في وقت سابق وصول أكثر من 2600 مهاجر غير نظامي من دول الجوار الإفريقية خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، إلى جزر الكناري التابعة لإسبانيا.

يذكر أنه انفجر في الأسبوع الفائت قارباً يحمل على متنه نحو 200 مهاجر كان في طريقه نحو سواحل جزر الكناري الإسبانية، بعد أن تعطل محرك القارب وتم فقدان نحو 100 مهاجر كانوا على متنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى