اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تفتتح مطار برلين الجديد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

افتتح اليوم السبت، في العاصمة الألمانية مطار “برلين الدولي الجديد”، الذي يحمل اسم “فيلي برانت”، وذلك بعد تأخير استمر لسنوات، ونقلت طائرة تابعة لشركة “إيزي جيت” أول ركاب إلى الصالة الجديدة.

المدير التنفيذي لشركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، “كارستن شبور” قال: إن” افتتاح مطار العاصمة الألمانية الجديد بمثابة يوم تاريخي”. مشيراً إلى أن “لوفتهانزا تأسست في برلين وسيليق المطار الجديد بألمانيا”.

وكان الهدف من إنشاء هذا المطار، المعروف بالأحرف الأولى من اسمه “BER”، هو إصلاح البنية التحتية القديمة للنقل الجوي في المدينة.

الافتتاح الجديد تم في الصالة رقم 1 فقط؛ اذ لن تكون هناك حاجة إلى الصالة رقم 2 التي تم الانتهاء منها مؤخرا، وذلك بعد انخفاض عدد الركاب إلى 20 في المئة من إجمالي نحو 100 ألف مسافر.

اقرأ أيضا: بنسبة 65٪.. الخطوط الفرنسية تخفض قدرتها التشغيلة في فصل الشتاء

وأدمج مطار العاصمة الجديد مطار شونفيلد، الواقع في الضواحي الجنوبية الشرقية لبرلين، كصالة تحمل الآن رقم 5، ومن المقرر إغلاق مطار برلين الثاني “تيغيل”، بشمال غرب المدينة، في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

 يذكر أن افتتاح المطار تأخر تسع سنوات عن الموعد المحدد، وتضاعفت الميزانية ثلاث مرات تقريبا لتصل إلى 5.96 مليار يورو على مدار سنوات طويلة من النكسات وأخطاء البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى