أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع صادرات أكبر اقتصاد أوروبي خلال الربع الأول

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تراجعت صادرات ألمانيا أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، وفقا لبيانات أصدرها أمس الثلاثاء، مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني.

وقال المكتب إنه خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني حتى 31مارس/آذار 2024، بلغت قيمة الصادرات الألمانية 402.2 مليار يورو، بتراجع قدره 1.1 % على أساس سنوي.

وأشار إلى أن الأعمال في أوروبا كانت على وجه الخصوص ضعيفة، حيث تراجعت التجارة مع الدول الشريكة في الاتحاد الأوروبي-وهي منطقة المبيعات الأكثر أهمية للصادرات الألمانية- بنسبة 0.6 % في الأشهر الثلاثة. وانخفضت الصادرات الألمانية إلى منطقة اليورو بنسبة 2.1 % خلال عام واحد.

رغم ذلك، فإن نتائج شهر مارس/آذار تثير آمالا في انعكاس الاتجاه، فعقب التراجع في فبراير/شباط الماضي، سجلت الصادرات في مارس/آذار 134.1 مليار يورو، مرتفعة بنسبة 0.9 % على أساس شهري وبنسبة 1.2 % على أساس سنوي، بحسب ما أكده مكتب الإحصاء.

كما أكد المكتب أن معظم الصادرات الألمانية ذهبت في مارس/آذار الماضي إلى الولايات المتحدة، كما زادت التجارة أيضا مع شركاء الاتحاد الأوروبي.

وتشير الحسابات الأولية لمكتب الإحصاء إلى أن زيادة الصادرات أخيرا إلى جانب زيادة الاستثمارات في قطاع البناء، كانت السبب وراء بدء الاقتصاد الألماني ككل العام الحالي بنمو طفيف.

اقرأ أيضا: ولاية ألمانية تعلن إطلاق مشروع لدمج اللاجئين السوريين بسوق العمل

وذكر بأنه تم استيراد سلع بقيمة إجمالية قدرها 111.9 مليار يورو في مارس/آذار الماضي، بزيادة قدرها 0.3 % على أساس شهري، وبتراجع قدره 3 % على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي الواردات إلى ألمانيا في الربع الأول من هذا العام 331.8 مليار يورو، بتراجع قدره 6.6 % على أساس سنوي، وفقا لبيانات مكتب الإحصاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى