أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن لفرنسيَّين في بريطانيا بتهمة تهريب مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أصدرت محكمة بريطانية أمس الجمعة”، بالسجن لاثنين من الفرنسيين وذلك بعد إدانتهما بتهريب مهاجرين فيتناميين بينهم أطفال إلى البلاد داخل أرائك مصنعة خصيصا لهذه الغاية، وفق بيان صدر وزارة الداخلية البريطانية.

محكمة “هوف كراون كورت” الواقعة في جنوب إنكلترا أصدرت حكما بسجن كل من المتهم “جونيور توسان” و المتهمة”أندرين بول”، وهما من ضواحي باريس.

ونص الحكم الصادر على سجن “توسان” لمدة 4 سنوات وست أشهر، في حين كان حكم “بول” مدته 5 سنوات وخمسة أشهر.

بيان الداخلية البريطانية أشار إلى أنه سبق أن عمل هذان الفرنسيان معا سائقي توصيل في فرنسا، مؤكدا بأنهما أقرا بالذنب من خلال مساعدة مهاجرين غير نظاميين على دخول المملكة المتحدة.

وتعود الحادثة إلى أبريل/نيسان الماضي عندما استخدم الفرنسيان خلال توجّههما من مدينة دييب بمقاطعة النورماندي في شمال فرنسا إلى ميناء نيوهيفن الواقع في الساحل الجنوبي لإنكلترا أثاثا خبأوا فيه امرأة فيتنامية وثلاثة أطفال ونقلوه بواسطة حافلة صغيرة مستأجرة.

لكن عناصر الحدود البريطانيون رصدوا خلال تفتيش الحافلة وجود حركة في داخل الأرائك التي كانت موضوعة تحت فراش وأثاث، ليكتشفوا وجود المهاجرين الذين كانوا مختبئين بين قطع الأثاث.

اقرأ أيضا: وصول 800 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش في غضون يومين

وفي البداية أدعى الفرنسيان بأنهاما لم يكونا على علم بوجود مهاجرين بداخل الحافلة، التي قالا إنهما كانا يقودانها بغرض نقل أثاث إلى لندن.

لكن التدقيق في البصمات الذي أجراه حرس الحدود في وقت لاحق، أثبت ضلوع توسان في محاولة التهريب، وفق بيان وزارة الداخلية.

أما “بول” التي كانت أيضا قد نفت في بادئ الأمر ضلوعها في الأمر، ففقد تبيّن أنها أجرت زيارات مشبوهة إلى بريطانيا في وقت سابق من العام الحالي.

وذكر بيان الداخلية البريطانية أن “بول” أقرت بالذنب عندما عُرضت في المحكمة تسجيلات فيديو تضمنت أدلة على أنشطتها السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى